برنامج المبرمجين الوطني الإمارات-استدعاء السفير الإسرائيلي في الامارات- مصرف الإمارات المركزي- الإمارات الشعب الفلسطيني-هجوم إيران

الإمارات تستقبل طلبات الإقامة الذهبية لمنتسبي برنامج المبرمجين الوطني

دولة الإمارات- مصدر الإخبارية

بدأت دولة الإمارات باستقبال طلبات المنتسبين للبرنامج الوطني لاستقطاب المبرمجين المحترفين من دول العالم المختلفة.

وكان نائب رئيس الإمارات، رئيس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد أطلق يوم أمس برنامجاً وطنياً يهدف لاستقطاب مبرمجين ماهرين من دول مختلفة.

ويتضمن البرنامج منح الإقامة الذهبية لأفضل 100 ألف مبرمج من حول العالم، وتوفير تسهيلات وخيارات تمويل لرواد الأعمال والمبرمجين، لدعم مشاريعهم.

وبحسب وسائل إعلام رسمية فإن البرنامج يشمل التعاون مع غوغل ومايكروسوفت وأمازون وغيرها من الشركات، في تدريب واستقطاب 100 ألف مبرمج، وإنشاء ألف شركة رقمية كبرى خلال 5 أعوام.

ومن بين أهداف البرنامج أيضا زيادة الاستثمار الموجه للشركات الناشئة من 1.5 مليار درهم إلى 4 مليارات درهم.

ويأتي هذا البرنامج في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى تأسيس 1000 شركة رقمية كبرى في الدولة خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وإشراكهم في مسيرة بناء الاقتصاد الرقمي لدولة الإمارات.

كذلك، تهيئة البنية التحتية المحفزة للإبداع والابتكار والقادرة على مواكبة المتغيرات المتسارعة في مختلف القطاعات الحيوية.

وسيتمتع رواد الأعمال والمبرمجون الحاصلون على الإقامة الذهبية بمجموعة من التسهيلات والخيارات التمويلية التي سيوفرها “البرنامج الوطني للمبرمجين” لدعم تنفيذ مشاريعهم وأفكارهم المبتكرة.

كما سيتم تأسيس شركات رقمية تدعم تنافسية الاقتصاد الوطني عالمياً، إضافة إلى فرص متنوعة للتعاون والتواصل مع الجهات الحكومية والخاصة وكبرى الشركات التكنولوجية في دولة الإمارات وخارجها لتطبيق الأفكار الواعدة وتحويلها إلى مشاريع متكاملة.

وفي شهر نوفمبر الماضي قررت دولة الإمارات منح الإقامة الذهبية للمقيمين ومدتها 10 سنوات، لعدة فئات، تشمل جميع الحاصلين على شهادات الدكتوراه وكافة الأطباء، والمهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية، ومتفوقي الجامعات المعتمدة في الإمارات بمعدل 3.8 وأكثر.

Exit mobile version