رشدي الخور يوضح لمصدر أسباب ارتفاع أسعار قطع الغيار والإطارات في غزة

صلاح أبو حنيدق –مصدر الإخبارية:

قال رئيس جمعية تجار قطع غيار السيارات والمعدات الثقيلة رشدي الخور، اليوم الأحد، إن أسواق قطاع غزة تعيش عجزاً كبيراً في قطع الغيار والزيوت والإطارات بسبب منع إدخالها عبر معبر كرم أبو سالم للشهر الثاني على التوالي.

وأوضح الخور في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، أن العجز في قطع الغيار والزيوت والإطارات انعكس سلباً على الأسعار وأدى لارتفاعها بشكل كبير من قبل بعض المحتكرين الخارجين عن إطار الجمعية.

وأضاف الخور أن قطاع غزة كان يستقبل 100 شاحنة محملة بقطع الغيار والزيوت والزجاج والإطارات شهرياً، تم منع دخولها منذ العاشر من أيار الماضي إبان بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، محذراً من تعرض التجار والعاملين بقطع الغيار لخسائر كبيرة.

وأشار الخور إلى أن 300 تاجر يعملون في مجال قطع الغيار توقفت أعمالهم وأصبحوا بعداد العاطلين عن العمل ناهيك عن مئات العمال الأخرين الذين يعملون لديهم بالتزامن مع منع إدخال 200 شاحنة للشهر الثاني، وبقاء البضائع في المخازن والموانئ الإسرائيلية ودفع أرضيات ومصاريف إضافية عليها.

ولفت الخور إلى أن العديد من السيارات والمركبات مركونة في ورش التصليح على أمل دخول قطاع الغيار اللازمة لإصلاحها، محذراً من الأثار الكارثية لسياسات تشديد الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

وطالب رشدي الخور بفتح المعابر وإدخال قطع الغيار كالمعتاد مؤكداً أن تعطل هذا القطاع ينعكس سلباً على شتى فئات المجتمع الفلسطيني في غزة.