لقاحات فايزر إسرائيل

“إسرائيل”: قرب نفاد مخزون لقاحات فايزر مع عودة الأرقام المرتفعة بكورونا

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة لدى الاحتلال عن اقتراب نفاد مخزون لقاحات فايزر المضاد في مستودعات الوزارة، في وقت يواصل رئيس الحكومة الإسرائيلية الجديد، نفتالي بينيت، إجراء اتصالات مع إدارة شركة الأدوية الأميركية “فايزر”، لتزويد “إسرائيل” بشحنات جديدة من اللقاحات.

وقال وزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، إن هناك احتياط من لقاح موديرنا المضاد لكوفيد-19، مؤكداً أنه بإمكان تطعيم كل من يريد من البالغين، مضيفاً: “هذا يعني أنه لا يوجد نقص في اللقاحات أو نفاد مخزون اللقاحات، إذ نسعى للتعجيل بوصول شحنات جديدة من لقاح فايزر، حيث من المتوقع الحصول على ردود من الشركة بغضون أيام”.

وكانت “إسرائيل” أبرمت الأسبوع الماضي صفقة تبادل لقاحات مع كوريا الجنوبية، بموجبها تم تحويل 700 ألف لقاح فايزر إلى كوريا الجنوبية التي ستقوم بإعادتها لوزارة الصحة الإسرائيلية حتى شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

في نفس الوقت سجلت صحة الاحتلال 770 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال نهاية الأسبوع، إذ سجلت 531 إصابة يوم الجمعة، بينما في يوم السبت شخصت 244 إصابة، لتتخطى الإصابات النشطة أكثر من 4 آلاف إصابة غالبيتها إصابات بالطفرة الهندية.

وفي ظل تفشي الفيروس، كثفت وزارة الصحة من إجراء فحوصات كورونا خلال نهاية الأسبوع، حيث تم، يوم الجمعة، أخذ 78 ألف عينة مخبرية لاكتشاف كورونا، أظهرت النتائج أن 0.5% منها موجبة، بينما يوم السبت، تم أخذ 39 ألف عينة مخبرية، أظهرت النتائج أن 0.5% منها موجبة.

وبحسب معطيات وزارة الصحة، يرقد في مستشفيات البلاد 78 مصاباً بينهم 43 مصاباً بحالة خطيرة و13 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، فيما أعطت الوزارة التعليمات للمستشفيات لتجهيز أقسام كورونا وإعادة تشغيلها.

ومع انتشار فيروس كورونا والارتفاع في الحالات النشطة، صنفت في البلاد 5 بلدات كمناطق حمراء، وهي: كفار يونا، ويهود، وشعاري تكفا، وتسوفيم، ومستوطنة معاليه أدوميم.

وأظهرت معطيات وزارة الصحة أنه حتى الآن تطعيم 200 ألف طفل غالبيتهم بالجرعة الأولى، على أن يتم الشروع هذا الأسبوع التطعيم بالجرعة الثانية.

Exit mobile version