اجتماع لـ “كابينيت الاحتلال” لإقرار تحويل الأموال القطرية لغزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية صباح اليوم الأحد، أن المجلس الوزاري المصغر لدى الاحتلال “الكابينيت” سيعقد اجتماعه لمناقشة قضية تحويل الأموال إلى غزة.

وقالت قناة كان العبرية إنه سيجتمع الكابينيت مساء اليوم؛ لمناقشة مخطط جديد لنقل أموال المنحة القطرية إلى غزة، والبالغة 30 مليون دولار شهرياً.

وتابعت القناة أن المقترح الجديد لتحويل الأموال يضمن نقل الأموال عبر الأمم المتحدة، وربما لاحقاً عبر السلطة الفلسطينية، مشيرة إلى أن “إسرائيل” تأمل في أن يتم التوصل لاتفاق بين قطر وحماس في الأيام المقبلة بشأن المنحة.

وأمس السبت ذكرت القناة 12 العبرية، أنه تمت صياغة الخطوط العريضة في الأسابيع الأخيرة حول تحويل الأموال القطرية لقطاع غزة.

وبحسب القناة العبرية، فإن المخطط المقترح لتحويل الأموال القطرية إلى قطاع غزة، ينص على تحويل 30 مليون دولار شهريًا.

وأضافت القناة أنه حسب المخطط الذي يتم وضعه مع المصريين كل شهر، سيتم تحويل 30 مليون دولار إلى غزة.

ولفتت إلى أنه سيتم تحويل 10 ملايين دولار من القطريين من خلال الأمم المتحدة لتمويل الوقود، و10 ملايين دولار إضافية للأسر المحتاجة من خلال بنك بريد غزة بعد مراجعة جهاز الأمن العام “الشاباك” قائمة الأسماء والتحقق من أن العائلات ليست مرتبطة بـ “الإرهاب”، حسب قولها.

كما تقول القناة العبرية إنه سيتم تحويل مبلغ إضافي قدره 10 ملايين دولار إلى مشروع النقد مقابل العمل لتحسين الوضع الاقتصادي في قطاع غزة.