الحديد المستخدم البرج الإيطالي

بالفيديو : فساد جديد لوزير الأشغال محمد زيارة يتعلق ببرج الإيطالي بغزة

غزة- مصدر الإخبارية:

كشف الصحفي الاقتصادي محمد أبو جياب مساء السبت عن واقعة فساد لوزير الأشغال والإسكان العامة محمد زيارة تتعلق ببرج الإيطالي بغزة.

واتهم أبو جياب في حلقة جديدة من برنامج “بلا نقود”، وزير الأشغال زيارة بالموافقة على استخدام مواد مستعملة في أعمدة البرج الإيطالي بغزة عبر مهندسين مكلفين من جهته.

وقال أبو جياب إن الوزير محمد زيارة سمح باستخدام حديد مستعمل من خلال مهندسين مكلفين من جهته مباشرة لإعمار البرج شمال مدينة غزة.

وأشار أبو جياب إلى أن السكان السابقين للبرج الذي دمرته طائرات الاحتلال في العدوان على غزة قبل 7 سنوات، اكتشفوا استخدام تلك القضبان الحديدية، فيما تم اتخاذ قرار بإزالة ما تم بناؤه من أولئك المهندسين.

وقال الصحفي إن وزير الأشغال استخدم نفوذه لتعطيل العمل بإعادة إعمار البرج السكني في غزة لأكثر من سنة نصف.

كما اتهمه بالمماطلة في عمليات الإدارة وإجراء إعادة إعمار البرج بذريعة عدم وجود مكتب هندسي ومهندسين ذوي خبرة وكفاءة وموثوقية لدى الوزارة.

كما نفى الوزير على حد زعمه “وجود وزارة في غزة وأنه لا سيطرة لوزارته في القطاع”، وأنه “قاتل بشراسة من أجل استمرار العمل عن بعد في غزة”.

وأكد الصحفي امتلاكه صورٍ لإعادة هدم أجزاء من البرج وأعمدة ارتكازية شُيّدت حديثًا في البرج المذكور، استخدم فيه المستشارون والمهندسون “المقربون من الوزير”- حديدًا مستعملاً في هذه الأعمدة في البرج ذو الارتفاع الكبير.

ولفت الصحفي إلى أن التسعيرة الرسمية للعقد المذكور تظهر أن المادة المستخدمة “حديد جديد”، لكن على أرض الواقع تم استخدام حديد مستعمل بتعاون مهندسين ومستشارين مستنكفين من الحكومة سابقًا، بزعم أن “الحديد المستعمل أفضل من الحديد الجديد”.

وقال: عندما وصلت الفضيحة إلى “المستويات العليا”، تم هدم هذه الأعمدة والأجزاء اليوم السبت.

ولفت إلى أن طائرات الاحتلال قصفت البرج لليلة كاملة صيف 2014 حتى هدمه كلياً، متسائلاً لمصلحة من ومن أعطى الموافقة لاستخدام الحديد المستعمل.

وطالب أبو جياب وزير الأشغال بالاستقالة من منصبه الذي يرتبط بهموم المواطن، مؤكدا أنه سيكون على رأس قائمة التغير في الحكومة القادمة.

https://www.facebook.com/watch/?ref=external&v=361678602252931

Exit mobile version