مسؤول أمريكي كبير يصل غداً الأحد لبحث تحويل أموال إعمار غزة

غزةمصدر الإخبارية:

من المقرر وصول المسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية هادي عمرو إلى الأراضي الفلسطينية غداً الأحد لبحث ملف إعادة إعمار قطاع غزة وقضية مقتل الناشط نزار بنات.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن الزيارة هي الأولى من نوعها منذ تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة وتتزامن مع الظروف العصيبة التي تمر بها السلطة الفلسطينية إثر مقتل الناشط نزار بنات.

وأضافت أن المسئول سيناقش ألية تحول أموال الإعمار لقطاع غزة، ومسألة هدم المنازل الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس وأخيراً مقتل الناشط نزار بنات.

وأشارت إلى أن سيتم بحث تحويل الأموال ونقل المنحة القطرية عبر الأمم المتحدة بدلاً من الحقائب كما كانت سابقاً.

ولفتت إلى المسئول الأمريكي سيطلع على نتائج التحقيقات في قضية مقتل الناشط بنات والعقوبات التي ستقع على المتورطين.

وسيلتقي عمرو بالمسئولين الإسرائيليين والفلسطينيين بما فيهم الرئيس محمود عباس وأخرين، وسيحث سياسة الحكومة الإسرائيلية الجديدة تجاه التعامل مع قطاع غزة والسلطة الفلسطينية والمحيط.

ومر أكثر من شهرين على انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي أدى لخسائر بقيمة نصف مليار دولار أمريكي دون بدء عمليات الإعمار، ووسط تعهد الدول المانحة بـ 2 مليار دولار لصالح ذلك، فيما تعيش الضفة الغربية اضطرابات واحتجاجات عقب مقتل الناشط السياسي الفلسطيني نزار بنات تخللها قمع من أجهزة الأمن الفلسطينية لها، واعتقال بعض الناشطين الأخرين على خلفية حرية التعبير والرأي.