أكثر من 400 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال في عدة أنحاء بنابلس

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الجمعة عن إصابة نحو 421 مواطناً، خلال مواجهات مع الاحتلال على جبل صبيح وفي قرية أوصرين وقصره جنوب نابلس.

بدوره صرح أحمد جبريل مسؤول الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر أن عدد الاصابات وصل على جبل صبيح منذ ساعات بعد ظهر اليوم وحتى اللحظة إلى 379 اصابة، بينها 31 إصابة بالرصاص الحي و65 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط إضافة إلى 225 اصابة بحالات الاختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع، و17 إصابة وقوع.

وأضاف أن 41 إصابة كانت نتيجة حروق جراء قنابل الغاز وقنابل الصوت التي ألقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين.

ولفت جبريل إلى أن مواجهات اندلعت أيضاً في قرية اوصرين جنوب نابلس أصيب خلالها ثلاثة مواطنين بالرصاص المطاطي إضافة إلى 35 أصيبوا بالاختناق، كما أصيب أربعة مواطنين في قرية قصرة جراء المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اثنين منهم بالرصاص المطاطي واثنين آخرين بحالات الاختناق.

واندلعت مواجهات بعد ظهر اليوم الجمعة، بين الشباب وقوات الاحتلال الإسرائيلي، على جبل صبيح جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأطلقت قوات الاحتلال خلال المواجهات، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة العشرات من المواطنين.

وتشهد بلدة بيتا مواجهات يوميا منذ قرابة شهرين، ضمن فعاليات احتجاجية ضد إقامة بؤرة “جفعات افيتار” الاستيطانية على قمة جبل صبيح.