التسوية بأخلاء القدس إفياتار الاحتلال الاستيطان في الضفة - السفير الأمريكي الاحتلال الاستيطان- التعاون الإسلامي الاستيطان

داخلية الاحتلال: لن نجمّد الاستيطان في الضفة والقدس

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

قالت وزيرة الداخلية لدى الاحتلال الإسرائيلي، آييلت شاكيد إن الحكومة الجديدة لن توقف الاستيطان ولن تغيّر تصنيف مناطق في الضفة الغربية من “ج” إلى “أ” أو “ب”، حتى لو كان هناك طلب أميركي بهذا الخصوص.

وتابعت شاكيد في تصريحات لصحيفة “يسرائيل هيوم” اليوم الجمعة أن “الحكومة لن تجمّد الاستيطان في الضفة الغربية وبالتأكيد ليس في القدس”.

ولفتت إلى إن رئيس الحكومة، نفتالي بينيت ووزير الأمن بيني غانتس، سيلتزمان بالاتفاق مع المستوطنين بشرعنة البؤرة الاستيطانية “أفياتار”.

وفي وقت سابق صادقت اللجنة الفرعية للاستيطان في “الإدارة المدنية” للاحتلال الإسرائيلي، على مشاريع استيطانية في الضفة الغربية، وهي أولى المشاريع التي يتم المصادقة عليها رسميا في عهد الحكومة الإسرائيلية الجديدة، برئاسة نفتالي بينيت.

ويأتي ذلك بعد أن انعقدت اللجنة الفرعية للاستيطان لأول مرة منذ 7 أشهر، وصادقت على مشاريع استيطانية محدودة، تضمنت بناء مدرسة وكنس ومدارس لتعليم التوراة، وبناء مجمع تجاري، وبناء وحدات سكنية جديدة في مستوطنة “يتسهار”.

كما جرت المصادقة على بناء مدرسة للأطفال لذوي الاحتياجات الخاصة في مستوطنة “إلكانا”، وكذلك مجمع تجاري في مستوطنة “ميشور أدوميم”، ومعاهد دينية توراتية وكنس في مستوطنتي “كارني شومرون” و”كفار أدوميم”.

فس نفس الوقت صادقت اللجنة على بناء وحدات سكنية في مستوطنة “يتسهار”، ومواقع استيطانية أخرى لم يتم الإعلان عن مواقعها. ويدور الحديث بحسب وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادقة على 31 خطة في اللجنة الفرعية التي تتخصص بالمصادقة على الخطط المفصلة للبناء في المستوطنات والأراضي المحتلة.

وكانت سلطات الاحتلال أودعت مخططاً كبيراً لتوسعة مستوطنة “شفوت راحيل”، بإضافة 534 وحدة استيطانية جديدة، على حساب أراضي أهالي بلدتي جالود وترمسعيا، جنوب نابلس.

Exit mobile version