وكيل وزارة الأشغال يناقش آخر مستجدات إعادة الإعمار مع منسقة الأمم المتحدة

غزة_مصدر الإخبارية

التقى وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة ناجي سرحان، منسقة الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة لين هاستنغز, اليوم الخميس، مطلعاً إياها آخر تطورات إعادة إعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي في العدوان الأخير على غزة.

وجرى اللقاء، في مقر الوزارة بغزة، بمشاركة الوفد المرافق لها، بحسب بيان الوزارة.

وأكد سرحان في بيانه، أنّ اللقاء استعرض مجمل القضايا الإنسانية الصعبة في غزة والأوضاع الاقتصادية والفقر والبطالة، وأعداد الوحدات السكنية التي تعرضت للتدمير خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وأضاف ناجي سرحان أنّ اللقاء مهم، ويأتي ضمن اللقاءات المتعددة من الوفود والمبعوثين الأمميين إلى قطاع غزة، للاطلاع على الأوضاع الإنسانية الصعبة في غزة، والتعرف على واقع وجهود الإعمار.

وشدد على أن وزارته تواصل جهودها في أعمال إزالة الركام وحصر وتدقيق الأضرار وتسجيلها وتجهيز ملفات الإعمار للبدء في الإعمار في حال وصول أموال الإعمار.

وفي 13 نيسان/أبريل الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات “وحشية” إسرائيلية بمدينة القدس المحتلة، وامتد التصعيد إلى الضفة الغربية والمناطق الداخل الفلسطيني المحتل، ثم تحول إلى مواجهة عسكرية في غزة استمرت 11 يوماً وانتهت بوقف لإطلاق النار فجر 21 أيار/مايو الماضي.

وأسفر العدوان الإسرائيلي عن 290 شهيدا (في غزة والضفة)، بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنا، وأكثر من 8900 مصاب.

كما تسبب العدوان بتدمير آلاف الوحدات السكنية، “كليا أو جزئيا”، بالإضافة إلى إلحاق أضرار فادحة بالبنية التحتية