للتخلص من الكرش .. فواكه مميزة تساعدك دون رجيم

صحةمصدر الإخبارية

تراكم الدهون فى البطن مسببةً الكرش والذى له العديد من الاثار الضارة نفسياً وكذلك صحياً فهو من الاسباب التى تؤدى الى الاصابة بمرض السكرى وكذلك تؤدى الى خطر الاصابة بالكبد الدهنى حيث تراكم الدهون حول الكبد.

ومشكلة الكرش هو كبر حجم البطن يمكن ان تكون جزء من مشكلة عامة وهى زيادة وزن الجسم كما انها يمكن ان تحدث للاشخاص الذين لا يعانون من زيادة فى الوزن فهى يمكن ان تنتج عن ضعف عضلات البطن وترهلالها وقلة ممارسة التمارين الرياضية.

فواكه تساعد على التخلص من الكرش بدون رجيم

وأفادت الجمعية الألمانية للتغذية بأن هناك أنواعا من الفاكهة تحتوي على عناصر غذائية مهمة تساعد على إزالة ‫دهون البطن (الكرش)، التي تؤثر بشكل سلبي على الجسم، وتزيد خطورة الإصابة ‫بالسكري وأمراض القلب والتمثيل الغذائي. وهي:

‫الأفوكادو

‫أوضح خبراء التغذية الألمان أن الأفوكادو من أفضل مصادر المواد الغذائية ‫التي تساعد على إزالة دهون البطن، لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف، ‫ومن الخصائص التي يتمتع بها الأفوكادو أيضا أنه يحتوي على عناصر تساعد ‫على منع الالتهابات وخفض الكوليسترول، وتعزز بشكل عام صحة الجسم.

‫التوت

التوت هو احد افضل انواع الفاكهه التى تساعد على تخسيس الكرش وذلك لانه غنى بالفيتامينات كما انه غنى بالالياف التى تساعد على الشعور بالشبع وتبطئ من عملية الهضم ويحسن من وظائف الجهاز الهضمى.

و‫يعد التوت من المصادر الغنية بالمواد الغذائية والألياف، ويساعد على ‫الشعور بالامتلاء، وهو ما يمنع تناول المزيد من الطعام.

‫الرمان

‫تساعد فاكهه الرمان على التخلص من الكرش فى مدة شهر وذلك عن طريق تناول كوب من عصير الرمان يومياً فهو يقلل من الحمض الشحمى ويساعد على تفتيت الدهون الموجوده فى الجسم بصفة عامة وفى مناطق البطن والارداف بصفة خاصة.

ويحتوى الرمان على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، التي تعزز ‫عملية التمثيل الغذائي وتساعد في حرق الدهون.

‫التفاح والكمثرى

يساعد تناول ثمرة من التفاح يومياً على تفتيت دهون البطن فهى يمكن تناولها كوجبة عشاء او وجبة افطار وينصح بتقشيرها للذين يعانون من مشاكل فى الجهاز الهضمى ولكنه لا ضرر منه على الاطلاق كما انه غنى بالفيتامينات وينصح لأن يكون من الاطعمة الاساسية من ضمن اى برنامج صحى متبع من اجل تخسيس وزن الجسم الزائد.

الكمثرى غنية بالالياف وتساعد على الشعور بالشبع والامتلاء كما انها تحسن من وظائف الجهاز الهضمى وتمنع الاصابة بالامساك وهى من الفاكهة المفضلة التى تساعد على تخسيس الوزن الزائد بصفة عامة و تفتيت دهون البطن بصفة خاصة.

‫يحتوي التفاح والكمثرى على البكتين، وهو عبارة عن ألياف قابلة للذوبان ‫في الماء، وتساعد على توقف تكوين الدهون وتخزينها في الجسم.

‫البرتقال والجريب فروت

البرتقال والجريب فروت من الفاكهة الغنية بفيتامين سى والتى ينصح بشدة بتناولها فى حالة الرغبة فى التخلص من كبر حجم البطن فهو يساعد على تخسيس الكرش بصفة خاصة والوزن الزائد بصفة عامة حيث انه يفتت الدهون ويمكنع تكونها من جديد.

و‫يمتاز فيتامين سي