إعمار غزة - رئيس اللجنة الحكومية للإعمار ناجي سرحان - البنك الدولي

ناجي سرحان لمصدر: فريق رام الله للإعمار لا وجود له بغزة وإحصاءاته غير دقيقة

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

أكد وكيل وزارة الأشغال والإسكان العامة ناجي سرحان، مساء الأربعاء، أن المعلومات التي قدمتها الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد اشتيه للبنك الدولي حول قيمة أضرار العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة غير دقيقة ووهمية.

وقال سرحان في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن طواقم الوزارات في غزة هي التي تمتلك الإحصاءات الدقيقة للأضرار واحتياجات الإعمار في جميع القطاعات المتضررة، لافتاً إلى أن حكومة اشتيه لأي طواقم تعمل في الميدان بالقطاع، معبراً عن استغرابه من الألية التي سيعمل بها فريق الاعمار الذي تم الإعلان عنه مؤخراً دون أن يكون له أي وجود في غزة.

وأضاف سرحان أن المعلومات التي وردت بالتقرير الذي سلمته حكومة اشتيه للبنك الدولي وأعلن عنه بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة غير صحيحة مشدداً أنهم ليسوا جهة اختصاص وليس لهم أي وجود بغزة.

ورداً على سؤال أن فريق الاعمار الذي أعلنه مجلس الوزراء برام الله سيعقد أولى اجتماعاته الأثنين المقبل ، تساءل سرحان ” كيف سيعلمون بملف الأعمار وهم برام الله، ولا يتابعون شيء بغزة، هل من خلال المراسلة”.

ومن المقرر أن يعقد فريق إعادة الإعمار الذي أعلنه عنه مجلس الوزراء الفلسطيني مؤخراً أول اجتماعاته يوم الاثنين القادم، وسيضم وزراء الحكومة والقطاع الخاص والفرق الاستشارية والفنية حسب ما صرح به رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم.

وكان وكيل وزارة الأشغال ناجي سرحان قد أعلن انسحابه من الفريق الفني لإعادة الإعمار معللاً ذلك بأنه أعلن عنه دون التنسيق من جهات الاختصاص في قطاع غزة، مما يدلل على غياب مفهوم الشراكة.