ملحم لمصدر: عقد أول اجتماعات فريق إعادة إعمار غزة الاثنين المقبل

صلاح أبو حنيدق –مصدر الإخبارية:

كشف عضو فريق إعادة إعمار قطاع غزة ورئيس سلطة الطاقة الفلسطينية ظافر ملحم عن عقد أول اجتماعات فريق الإعمار يوم الاثنين القادم.

وقال ملحم في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، أن الاجتماع سيضم فريق إعادة الاعمار الوزاري المكون من وزراء الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة والحكم المحلي مجدي الصالح والاقتصاد خالد العسيلي والعمل نصري أبو جيش ورئيس سلطة المياه مازن غنيم، وفريق القطاع الخاص والاستشاريين بعضوية ماجد أبو رمضان وعصام يونس ونبيل أبو معيلق وعلي أبو شهلا وداوود الترزي وزينب الغنيمي وحليم حلبي.

وأضاف أنه سيضم أيضاً الفريق الفني بعضوية سعدي علي، ورأفت سعد الله، ووائل صلاح، وإياد أبو حمام، وفضل سكيك، وهاني فرح، وخالد جبر، وجمانة شلبي وناصر الفار.

وأوضح ملحم أن الاجتماع سيبحث أولويات واحتياجات عمليات إعادة الإعمار في قطاع غزة بعد الانتهاء من تقيم وحصر الأضرار ،وتقرير البنك الدولي الذي أجرى بالشراكة مع الحكومة الفلسطينية حول خسائر العدوان على غزة والتي قدرت بـ 570 مليون دولار أمريكي، والحاجة لـ 485 مليون دولار للتعافي السريع من أثاره.

وأكد ملحم أن الاجتماع سيناقش أسباب التأخير في عمل الفريق على أرض الواقع، وسبل تجاوزها وصولاً للحصول على التمويل اللازم والمباشرة بعمليات الإعمار بالشراكة مع جميع الجهات والأطراف المحلية والدولية.

وأشار ملحم إلى أن التقرير الذي أعلنه البنك الدولي بالشراكة مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي هو عبارة عن معلومات موثقة زودتهم بها الحكومة لإعطائهم تصور عن الاحتياجات الأولية للإعمار والتمهيد لإطلاق أولى خطوات فريق الإعمار الذي شكله مجلس الوزراء الفلسطيني، وفق الخطط والجداول الزمنية التي حددت لذلك.