الصالح يؤكد أهمية دعم الأمم المتحدة لمواصلة الجهود لإعادة إعمار غزة

رام الله _مصدر الإخبارية

أكد وزير الحكم المحلي مجدي الصالح أهمية دعم الأمم المتحدة للسلطة الفلسطينية، لاستكمال التزاماتها تجاه الأهل في قطاع غزة، والاستمرار بتنسيق الجهود من أجل دعم إعادة الاعمار في غزة بعد العدوان الأخير عليها.

جاء ذلك خلال لقاءه الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة، اليوم الأربعاء، مع نائب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية في فلسطين لين هاستينغر, لبحث المعيقات والعراقيل التي تفرضها سلطات الاحتلال والتي تحول دون تحقيق التنمية المحلية الشاملة.

كما وأضح الصالح تعمّد الاحتلال تأخير الموافقة على المخططات الهيكلية للعديد من البلدات والقرى والتجمعات، ومنع البناء في المناطق المصنفة “ج” بالضفة الغربية، بالإضافة لمخططات الإخلاء القسري والهدم في القدس المحتلة، والتوسع الاستيطاني المستمر.

وأكّد الصالح على مواصلة السلطة الفلسطينية بتقديمها الدعم لتنفيذ المشاريع التطويرية في قطاع غزة طوال فترة الانقسام، من خلال صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية

كما وثمّن الصالح دعم الأمم المتحدة لمخيمات اللاجئين مبيناً أهمية استمراره.

وتطرق الصالح لأبرز البرامج التي تم تنفيذها لصالح قطاع الحكم المحلي من خلال الدعم الذي قدمته منظمات الأمم المتحدة، خاصة البرامج الداعمة لصمود المواطنين في مناطق “ج”.

وأشار الصالح إلى حرص الحكومة والوزارة على استمرارية العملية الديمقراطية فيما يتعلق بانتخابات مجالس الهيئات المحلية، مشيراً للمشاورات الجارية بين مختلف الجهات لتحديد موعد جديد لهذه الانتخابات.