تطعيم العمال دلتا في الضفة انطلاق الصحة العالمية حملة تطعيم العمال الفلسطينيين في الداخل المحتل

الصحة العالمية تحذر من رفع قيود كورونا وانخفاض معدلات التطعيم

وكالات – مصدر الإخبارية

حذرت منظمة الصحة العالمية من رفع الإغلاق المفروض في معظم الدول للتحد من تفشي فيروس كورونا، إلى جانب انخفاض معدلات التطعيم ضد الفيروس المستجد.

وقال رئيس برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايكل رايان إن البلدان التي يتزامن فيها انخفاض معدلات التطعيم ضد كوفيد -19 إلى جانب رفع القيود تصنع “خليطا ساما”، وأضاف أن “هذا وقت توخي الحذر الشديد”.

وقال: “على كل دولة اتخاذ قراراتها الخاصة بشأن الإجراءات التي يجب أن تتبناها ضد COVID-19 ورفع القيود”.

في سياق متصل أعلنت الصحة العالمية، اليوم استمرار احتياجها إلى نحو 17 مليار دولار لتمويل مكافحة جائحة كورونا.

وأوضحت الصحة خلال بيان صحفي لها، بأن الاحتياج المستمر لتمويل مكافحة كورونا، ليس لتأمين اللقاحات فقط، ولكن أيضاً المعدات الوقائية واختبارات الكشف والعلاجات القليلة المتوافرة.

وحصلت آلية الوصول إلى أدوات كوفيد العالمية، المسؤولة عن تسريع الوصول إلى أدوات مكافحة كوفيد-19 في البلدان الفقيرة على وعود بتلقي 17,7 مليار دولار من قبل المانحين للفترة 2020-2021.

ولكن ما زالت تنقصها 16,8 ملياراً منها تحتاج إليها حتى نهاية عام 2021، ومنها على وجه السرعة، ما يزيد قليلاً على ثماني مليارات دولار.

واستغل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اجتماعاً للدول الأعضاء حول آلية “أكت اكسليريتور”، لتقييم حالة البرنامج والحديث عن جائحة تسير “بسرعتين” وما زالت “في مرحلة خطيرة جداً”.

ودعا تيدروس على تطعيم ما لا يقل عن 10% من إجمالي السكان في كل بلد في سبتمبر، و40% بحلول نهاية العام.