التنمية بغزة: صرف مساعدات ذوي شهداء وجرحى مسيرات العودة (رابط فحص) العمل 40 دولار - منحة ال100 دولار

على رأسها حماس.. شروط أمريكية أمام تقديم المساعدات لإعمار غزة

وكالات – مصدر الإخبارية

صرحت وزارة الخارجية الأميركية أنه في الوقت الذي تعمل فيه الولايات المتحدة على ضمان وصول المساعدات المخصصة لإعادة إعمار قطاع غزة بسرعة وسلاسة، فإن الإدارة تريد أيضاً ضمان عدم استفادة حركة حماس منها بشكل مباشر.

وقال نيد برايس الناطق الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، حول ما إذا كانت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تشترط آليات محددة لتمرير المساعدات إلى غزة: “كما أعلنا في السابق، نحن ملتزمون بمساعدة الشعب الفلسطيني على إعادة البناء من العنف الأخير، وملتزمون بتزويد الشعب الفلسطيني بالمساعدة الإنسانية التي يحتاجها في ظل سوء الإدارة والإهمال والانتهاكات من حماس، السلطة الحاكمة الفعلية في القطاع”.

اقرأ أيضاً: “إسرائيل” تؤكد مجدداً ربطها إعادة الإعمار بعودة جنودها الأسرى بغزة

وتابع: “لذلك نحن ملتزمون برؤية أن المساعدات الإنسانية، والإغاثة الإنسانية التي يجب أن تذهب إلى الشعب الفلسطيني تذهب إلى حيث يجب، لكننا ملتزمون بنفس القدر بضمان ما إذا كان ذلك – بالتأكيد المساعدات الأمريكية- لا تمكن حماس بأي شكل من الأشكال مالياً أو سياسياً.

وأكد أن الإدارة الأمريكية ستواصل العمل مع شركائها، سواء مصر أو الأمم المتحدة ومؤسساتها “للتأكد من أنه يمكننا القيام بهذين الأمرين: تقديم هذا الإغاثة للشعب الفلسطيني دون أن تذهب هذه الإغاثة إلى خزائن حماس”.

وأردف برايس بالقول: “ما هو أكيد وواضح للغاية، هو أن الأموال الأميركية لن تذهب إلى حماس، وسنعمل مع الشركاء لنتأكد من توزيعها بشكل فعال”.

Exit mobile version