الإعلان عن دخول مادة الانتي سكالانت لمحطة تحلية مياه غزة وإعادة تشغيلها

غزة_مصدر الإخبارية

أعلنت مصلحة مياه بلديات الساحل تمكنّها من إعادة تشغيل محطة تحلية مياه البحر شمال قطاع غزة، بعد سماح الاحتلال بدخول مادة الانتي سكالانت (مانع التكلس)، نتيجة لمنع الجانب الإسرائيلي من دخولها منذ يوم الأحد الماضي.

وتستخدم مادة الانتي سكالانت في عملية تحلية مياه البحر، ومنع دخولها يؤدي إلى عدم وصول مياه محطة التحلية لسكان المناطق والاحياء المستهدفة من مدينة غزة والبالغ عددهم حوالي 200 ألف نسمة.

وأوضحت مصلحة المياه، إلى أنها نجحت مساء اليوم الثلاثاء، بإدخال هذه المادة عبر معبر كرم أبو سالم، الأمر الذي سيؤدي إلى إعادة تشغيل المحطة خلال الساعات القليلة القادمة، وعودة الخدمة للسكان في المناطق المستهدفة.

وأفاد سالم في تصريحات خاصة لشبكة مصدر الإخبارية, أنه في حال صدق الاحتلال بقرار سماحه لدخول مادة الانتي سكالانت، سيتم العمل على تشغيل عمل محطة تحلية المياه فورا بمجرد استلامنا المواد الخاصة بعملية التشغيل.

وأُعلن مساء أمس في غزة عن قرار إسرائيلي بالسماح لدخول مادة الانتي سكالانت, بعد التحذيرات من توقف محطات تحلية المياه في غزة.

وحذرت بلدية غزة اليوم من آثار توقف محطة تحلية المياه شمال غرب غزة عن العمل، بسبب عدم دخول مادة “الانتي سكالانت” نتيجة استمرار إغلاق الاحتلال الإسرائيلي للمعابر التجارية.

كما وناشدت مصلحة مياه بلديات الساحل في بيان لها، المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية للضغط على الجانب الإسرائيلي لإدخال مادة انتي سكالانت حتى تعود المحطة للعمل ولمنع توقف المحطات الأخرى التي من المتوقع توقفها خلال الأيام القليلة القادمة.