الوزير العسيلي يُقدّم شهادات جودة لعدد من المنشآت الوطنية

رام الله_مصدر الإخبارية

قدّم وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، شهادات الجودة لعدد من المنشآت الوطنية في مجالات الزيوت المعدنية والباطون الجاهز والزيوت المعدنية لمحركات الاحتراق الداخلي.

وجرت مراسم التسليم بمقر الوزارة، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد إجراء الفحوصات الفنية واستيفاء المنتجات لمتطلبات المواصفات الفنية، والتدقيق على أنظمة الجودة داخل هذه المنشآت.

وأوضح العسيلي أنّه يوجد نحو 4500 مواصفة فلسطينية, 92 تعليم فني الزامي، وأنّ معظم المواصفات والفحوصات تجرى في مختبرات مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، إضافةً لوجود صناعات فلسطينية مفتخرة.

وأكّد العسيلي على مواصلة الوزارة بتقديم الدعم لعمليات تطوير وتحسين المنتجات الوطنية; لجذب الاستثمارات الإقليمية والدولية، بالإضافة لزيادة الصادرات الوطنية.

كما ودعا الوزير كافة المنشآت الوطنية التقدّم بطلبات الحصول على شهادات الجودة من المؤسسة معتبراً هذه الشهادات بمثابة جواز السفر إلى التصدير والمنافسة.

وأعرب عن تقديره لمواصلة جهود طواقم المؤسسة وإدارتها بتقديمها الخدمات للمؤسسة والتي تعمل بتناغم لإرساء قواعد الجودة في فلسطين ولتحقيق الهدف السامي في جعل الجودة منهاج حياة.

ومن جانبه أشاد حيدر حجة بجودة المنتجات الوطنية والمصانع الوطنية الحاصلة على شهادات الجودة الفلسطينية والتي مكنتّها من تصدير منتجاتها إلى العديد من الدول إقليميا ودولياً، مؤكداً جاهزية المؤسسة لتقديم الخدمات التي من شأنها الارتقاء بجودة المنتجات الوطنية.

وحصلت الشركة الفلسطينية للزيوت المعدنية (بتروبال)_الخليل، على شهادة الإشراف في مجال زيوت التزييت لمحركات الاحتراق الداخلي، فيما حصلت شركة الطميزي للباطون الجاهز _الخليل على شهادة جودة في مجال الباطون الجاهز، وحصلت شركة الكرمل للباطون الجاهز في مدينة جنين على شهادة جودة -الباطون الجاهز.