وزارة الاتصالات تطلق خدمات بنك البريد لذوي الأسرى والشهداء

رام الله_مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، عن إطلاق خدمات بنك البريد الفلسطيني الذي سيمكن ذوي الأسرى، والأسرى المحررين، والجرحى، وذوي الشهداء من استلام رواتبهم عبر مكاتب البريد كل في محافظته، وباستخدام بطاقات الصراف الآلي.

وجرى ذلك خلال احتفال نُظّم في مكتب البريد بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، بحضور كل من وزارة المالية، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ومؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى.

وأكّد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية اسحق سدر، أنّ الوزارة جهزت 20 صرافا آليا في كبرى التجمعات السكنية بما يشمل المحافظات الشمالية، وسيستفيد كل من له حساب بنكي عن طريق أي من هذه الصرافات.

من جانبه شدد قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، على استمرارية صرف مخصصات الأسرى وذويهم من قبل السلطة الفلسطينية، لأنه حق مكفول لهم في كل الأعراف والمواثيق الدولية.

وذكر أبو بكر أن 5 آلاف أسير سيستفيدون من خدمات البريد الفلسطيني، و7200 أسير محرر، إضافة إلى الجرحى وذوي الشهداء.
وأضاف أبو بكر أنه وبالرغم من التهديدات والضغوطات المستمرة من قبل الاحتلال على البنوك الفلسطينية، إلا أنّ موقف السلطة واضحا بضرورة صرف مخصصات الأسرى وذويهم.

ومن جانبه, ثمّن مدير عام التخطيط والموازنة في وزارة المالية قدري بشارات، الجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسات لإنجاز بنك البريد في ظل الظروف صعبة، وخلال وقت قياسي. واعداً بالعمل على التخطيط في المستقبل القريب لتوفير خدمات جديدة لهذه الفئات المستهدفة من قبل بنك البريد.

وأشار مدير عام مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى خالد جبارين أن السلطة الفلسطينية تعتبر قضية الأسرى والجرحى والشهداء خط أحمر لا يمكن المساس بها وأنّ افتتاح بنك البريد سيخفف ولو قليلا عن كاهل أسر الشهداء والجرحى والأسرى.