اشتية يبحث مشاريع UNOPS وتطورات الشراكة مع الأمم المتحدة

رام الله_مصدر الإخبارية

التقى رئيس الوزراء محمد اشتية، مع المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS, لبحث مشاريع المكتب في فلسطين وآخر ما وصلت إليه الشراكة مع الأمم المتحدة.

وجرى اللقاء مساء اليوم الثلاثاء، عبر الفيديو كونفرنس، بحضور المنسقة الإنسانية للأرض الفلسطينية المحتلة لين هاستينغز.

وخلال اللقاء أكّد اشتية على أهمية التعاون والتخطيط المشترك بين البلدين، وألا تكون جهود الأمم المتحدة بديلة لجهود السلطة الوطنية بل مكمّلة ومنسجمة معها.

وأوضح اشتية أن التحديات التنموية في فلسطين مركّبة، وأساسها وجود الاحتلال وانتهاكاته المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، إضافة لتعمده تعطيل أي جهود تنموية وتثبيت أمر واقع متدهور،

وأطّلع رئيس الوزراء المديرة لمكتب الأمم المتحدة، على المشاريع التي تنفذها “UNOPS” في قطاعات البنية التحتية وبناء القدرات والتعليم وغيرها.

وأشار اشتية إلى أن غزة حصلت عام 2020 على مليار و600 مليون دولار من ميزانية الحكومة، موضحا للمسؤولتين الأمميتين جهود الحكومة في قطاع غزة، وتقديمها كل الممكن لتخفيف معاناة أهلنا هناك.

كما وثمّن اشتية الجهود التي تبذلها مؤسسات الأمم المتحدة في فلسطين، لا سيما في قطاع غزة، مؤكدًا أن الهدف من الدعم الدولي هو بناء المؤسسات لتشكّل رافعة لإقامة الدولة الفلسطينية وإنهاء الاحتلال.

وأكد رئيس الوزراء أن غزة بحاجة لعملية إغاثة فورية من تبعات العدوان الأخير وإعادة إعمار ما دمره، بالإضافة إلى خطة لإنعاش القطاعات الاقتصادية.