واتساب تهدد بحظر حساب من يقوم بتنزيل هذا التطبيق على هاتفه

وكالات – مصدر الإخبارية

حذرت شركة واتساب مستخدميها في جميع أنحاء العالم من تحميل تطبيق شائع يفتح ميزات مراسلة واتساب الجديدة.

وفي التفاصيل قالت الشركة إن المليارات من مستخدمي تطبيقها قد يواجهون حظراً، وذلك بعدما انتشرت نسخة غير رسمية منه على وسائل التواصل الاجتماعي في نهاية الشهر الماضي.

ولفتت إلى أن تطبيق “أندرويد” صمم GB WhatsApp ليقدم مزايا مثل الردود التلقائية على الرسائل، والقدرة على استرجاع الرسائل المحذوفة وعدد من الميزات الأخرى، التي لا تتوفر بعد في الإصدار الرسمي من واتساب.

وبينت أنه تصميم البرنامج ليكون مشابهاً بدرجة كافية في الاسم للتطبيق الأصلي ما جعل أصحاب الهواتف الذكية يفترضون أنه تم تطويره بواسطة الفريق الرسمي، مؤكدة أن لا علاقة له بتطبيق الدردشة الأصلي.

في حين تعتبر هذه الميزات التي لم يسبق لها مثيل هي التي سمحت لـ GB WhatsApp باكتساب قوة جذب بين المعجبين في جميع أنحاء العالم.

ونتيجة لذلك حذرت الشركة من أنه سيتم حظر المستخدمين من تطبيق المراسلة إذا قاموا بتنزيل برنامج غير رسمي تابع لجهة خارجية، مثل GB WhatsApp، مبينة أن التطبيقات المقلدة محظورة بموجب شروط الخدمة.

وتابع بيان الشركة: “إذا تلقيت رسالة داخل التطبيق تفيد بأن حسابك محظور مؤقتاً، فهذا يعني أنك على الأرجح تستخدم إصدار غير مدعوم بدلاً من تطبيق واتساب الرسمي، وإذا لم تقم بالتبديل إلى التطبيق الرسمي بعد أن تم حظره مؤقتاً، فقد يتم حظر حسابك نهائياً من استخدام واتساب”.

وأكدت أنه يُحظر استنساخ التطبيقات التي ترتبط بحساب واتساب الخاص بك لتقديم إمكانات جديدة غير مدعومة في التطبيق الأصلي المملوك لـ”فيسبوك”، وأنه تم تصميم هذه السياسة لحماية المستخدمين من المخاوف الأمنية.

اقرأ أيضاً: واتساب تطلق ميزة مذهلة خاصة بالصور والفيديو وهذه تفاصيلها

وفي تعليق لصحيفة “ذي صن” البريطانية قالت الشركة: “التطبيقات غير المدعومة، مثل WhatsApp Plus أو GB WhatsApp أو التطبيقات التي تدعي نقل محادثات واتساب بين الهواتف، هي إصدارات معدلة من التطبيق، وتم تطوير هذه التطبيقات غير الرسمية بواسطة جهات خارجية وتنتهك شروط الخدمة الخاصة بنا، ولا تدعم واتساب تطبيقات الجهات الخارجية هذه لأننا لا نستطيع التحقق من صحة ممارساتها الأمنية”.