وفيات كورونا في فلسطين الطفرة الهندية - التقرير اليومي لجائحة كورونا

فلسطين تسجل 29 إصابة جديدة بالطفرة الهندية.. وحصيلة جديدة لكورونا

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة برام الله اليوم الثلاثاء عن تسجيل 29 إصابة جديدة بالطفرة الهندية لفيروس كورونا “دلتا” في فلسطين، بعد إجراء الفحص الخاص بالطفرة لمجموعة من العينات الإيجابية التي تم جمعها من مختلف محافظات الضفة الغربية، ما يرفع مجمل الإصابات المكتشفة إلى 49 إصابة.

وقالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة في بيان صحفي إن الإصابات المكتشفة بالطفرة الهندية توزعت في محافظات الخليل ونابلس وطولكرم وجنين وسلفيت وأريحا.

كما دعت الكيلة المواطنين لسرعة التسجيل في المنصة الإلكترونية لحجز مواعيد تلقي لقاح كورونا، موضحة أنه وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن غالبية المطاعيم المستخدمة حالياً تحد من الإصابة بفيروس كورونا، وإن لم تمنع الإصابة به فإنها على الأقل تمنع ظهور الأعراض الخطيرة.

في نفس السياق أعلنت الكيلة، اليوم، تسجيل وفاتين، و108 إصابات جديدة بفيروس “كورونا”، و114 حالة تعافٍ خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الكيلة في التقرير اليومي للحالة الوبائية في فلسطين، إن حالات الوفاة الجديدة سجلت في قطاع غزة، فيما لم تسجل وفيات في محافظات الضفة.

وأضافت أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: جنين (7)، أريحا والأغوار (1)، الخليل (4)، قطاع غزة (96)، مشيرة إلى انه تم إجراء 2828 فحصاً.

وبينت الكيلة أن حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: أريحا والأغوار (1)، نابلس (8)، قطاع غزة (105)، موضحة أن نسبة التعافي من الفيروس في فلسطين بلغت 98.3%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.6%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

ولفتت إلى وجود 6 مصابين في غرف العناية المكثفة، فيما يعالج في مراكز وأقسام “كورونا” في مستشفيات الضفة 11 مصابا.

وفيما يخص المواطنين الذين تلقوا الطعومات المضادة للفيروس، فقد بلغ عددهم الإجمالي في الضفة الغربية وقطاع غزة 527,888، بينهم 379,591 تلقوا الجرعتين من اللقاح.