سجون الاحتلال-المعتقلين الاداريين - الحركة الأسيرة - عمر السعدي

جلسة حوار بين الأسرى وإدارة سجن عوفر بعد تصعيد خطواتهم الاحتجاجية

الضفة المحتلة – مصد الإخبارية

صرح نادي الأسير أن إدارة سجن “عوفر” عقدت جلسة حوار مع الأسرى وفي وقت متأخر من مساء أمس، موضحاً أن الأسرى اشترطوا لعقد جلسة الحوار، إعادة كافة الأسرى الذين تم نقلهم من قسم (21) والبالغ عددهم (120) أسيراً إلى غرفهم، بعد عملية القمع التي تعرضوا لها.

وقال النادي في بيان اليوم الاثنين إنه وبناءً على ذلك تم إعادة كافة الأسرى إلى غرفهم، كخطوة أولية لاستئناف الحوار مع إدارة السّجن.

بدورهم أكد الأسرى أنّه وفي حال استمرت إدارة السّجن في عملية التصعيد الممنهجة بحقّهم، سيكون هناك استئناف لخطواتهم الاحتجاجية، والتي تمثلت مبدئياً يوم أمس بإرجاع لوجبات الطعام، وإغلاق الأقسام.

في حين بيّن نادي الأسير أن الأسرى في سجن “عوفر” يواجهون، اقتحامات متكررة وممنهجة، تصاعدت في الآونة الأخيرة فمنذ مطلع العام الجاري سُجل على الأقل خمسة اقتحامات، وكان أعنفها في شهر يناير/ كانون الثاني حيث استخدمت خلاله قوات القمع الغاز بحقّ الأسرى.

يأتي ذلك في وقت صعدت فيه إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي من عمليات القمع للأسرى منذ بداية عام 2019، مقارنة مع السنوات التي سبقتها، وشكّلت عمليات القمع في حينه الأعنف منذ ما يزيد عن عشر سنوات.

وكان من بين السجون الإسرائيلية التي تعرض فيها الأسرى لأشد عمليات القمع سجن “عوفر”، حيث أصيب العشرات من الأسرى بإصابات مختلفة خلال هذه الحملات الشرسة.

Exit mobile version