على متنها ٢٢ راكبًا… روسيا تعلن عثورها على الطائرة المفقودة

موسكو-مصدر الإخبارية 

أعلنت روسيا، اليوم الثلاثاء عثورها على حطام الطائرة المفقودة التي تقل 22 راكباً و6 أفراد من طاقمها في منطقة كامتشاتكا شرقي البلاد

وسابقًا أعلن المقر الإقليمي لوزارة حالات الطوارئ في روسيا، صباح اليوم الثلاثاء، عن فقدان الاتصال بالطائرة An-26 في كامتشاتكا.

وأوضح أن الطائرة تحمل على متنها بحسب المعلومات الأولية 22 راكباً بينهم طفل و6 من أفراد الطاقم.

كما أدك الفريق التشغيلي لمقر الطوارىء في وقت سابق، على حالة الاستنفار بمشاركة رجال الإنقاذ في فرقة البحث والإنقاذ، وأفراد وحدة الإطفاء والإنقاذ المتخصصة، بالإضافة إلى أطباء المركز الإقليمي لطب الكوارث، من أجل البحث على متن مروحية مي-8. إذا لزم الأمر.

وأشاروا إلى أنهم ممكن أن يلجأوا إلى استدعاء إيل-38 من مطار يليزوفو، وكذلك رجال الإنقاذ في قاعدة البحث والإنقاذ الإقليمية من ماغادان.

وحسب المعلومات الواردة عبر وكالة “سبوتنيك” الروسية، أشارت إلى أن الموظفين المناوبين لمركز إدارة الأزمات التابع للمديرية الرئيسية لوزارة الطوارئ لإقليم كامتشاتكا لم يتمكنوا من الاتصال بالطائرة في الوقت المحدد.

وأفادت بأن طائرة An-26، كانت تقوم برحلة بتروبافلوفسك-كامتشاتسكي – بالانا، فيما حلّق رجال الإنقاذ في قاعدة البحث والإنقاذ الإقليمية من بتروبافلوفسك كامتشاتسكي وقرية أوسور وانتقل رجال الإنقاذ من فرع كامتشاتكا لوحدة البحث والإنقاذ بوزارة الطوارئ الروسية إلى مكان الحادث.