نزار بنات الناشط - نزار بنات

السلطة تفرج عن جميع المعتقلين أثناء وقفة منددة بمقتل الناشط بنات برام الله

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أفرجت السلطة برام الله عن جميع المعتقلين بعد تنظميهم وقفة للاحتجاج أمس الاثنين على وفاة الناشط السياسي نزار بنات خلال اعتقاله من قبل الأجهزة الأمنية الأسبوع الماضي.

وصرح الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم‭‭‭ ‬‬‬مساء الاثنين أن رئيس الوزراء وزير الداخلية، محمد اشتية، أوعز للشرطة بالإفراج عن جميع الأشخاص الذين أوقفتهم في رام الله مساء أمس.

وكانت مؤسسات حقوقية دعت السلطة إلى الإفراج عن من جرى اعتقالهم والاعتداء عليهم أمام مركز الشرطة في رام الله، أثناء احتجاجهم على اعتقال الشرطة لذويهم في وقت سابق.

كما اعتقلت أجهزة أمن السلطة، مساء الاثنين عضو التجمع الديمقراطي الفلسطيني عمر عساف، ود. خالد عودة الله ومواطنين أخرين، خلال الوقفة التضامنية برام الله، تنديداً للقمع والاعتقالات واغتيال الناشط نزار بنات.

وأفاد محامون من أجل العدالة بأن الأجهزة الأمنية اعتقلت عمر عساف، وأُبّي العابودي من وسط رام الله.

وأوقفت الأجهزة الأمنية عدة شبان ودققت في هوياتهم على دوار المنارة، قبيل بدء وقفة منددة باغتيال نزار بنات وبالقمع والاعتقالات.

في سياق متصل صرحت عائلة الصحفي علاء الريماوي الذي تعتقله الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة منذ يومين، أنه تم نقل ابنها إلى مستشفى عالية في مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة.

وكان ريماوي أعلن الأحد، الإضراب المفتوح عن الطعام، وذلك بعد استدعائه للنيابة العامة، لاستجوابه على خلفية شكوى مقدمة ضده من قبل وزارة الأوقاف.

وأفادت مجموعة “محامون من أجل العدالة” أن علاء الريماوي أعلن الإضراب عن الطعام والشراب، بعد قرار تحويله موقوفاً من نيابة رام الله إلى نيابة الخليل، بسبب خطبة ألقاها، قبيل صلاة الجنازة وتشييع جثمان الناشط نزار بنات.

وأكدت أن هناك تهديداً حقيقياً على حياة الصحافيين والمحامين العاملين في مجال حقوق الإنسان، مشدداً على أن نقل ريماوي للمحاكمة في الخليل “مخالف للقانون، وجزء من المضايقات للعاملين في مجال حقوق الإنسان”.

Exit mobile version