بلدية غزة لمصدر الإخبارية: عودة تشغيل محطة تحلية المياه بغزة غداً

رؤى قنن _مصدر الإخبارية

قال المهندس ماهر سالم مدير دائرة المياه في بلدية غزة من المتوقع عودة عمل محطة تحلية المياه غدا بعد سماح الاحتلال بدخول مادة الانتي سكالانت.

وأفاد سالم في تصريحات خاصة لشبكة مصدر الإخبارية, أنه في حال صدق الاحتلال بقرار سماحه لدخول مادة الانتي سكالانت, سيتم  العمل على تشغيل عمل محطة تحلية المياه فورا بمجرد استلامنا المواد الخاصة بعملية التشغيل.

وأُعلن مساء اليوم في غزة عن قرار إسرائيلي بالسماح لدخول مادة الانتي سكالانت, بعد التحذيرات من توقف محطات تحلية المياه في غزة.

وحذرت بلدية غزة اليوم من آثار توقف محطة تحلية المياه شمال غرب غزة عن العمل، بسبب عدم دخول مادة “الانتي سكالانت” نتيجة استمرار إغلاق الاحتلال الإسرائيلي للمعابر التجارية.

وقالت البلدية في بيان لها إن الجهة المشغلة للمحطة أبلغتها بنفاد المادة المذكورة واللازمة لعمل المحطة، مما أدى لتوقفها بشكل كامل منذ مساء أمس الأحد.

وأوضحت أنها بدأت بإعادة تشغيل آبار المياه شديدة الملوحة والتي أغلقتها سابقاً، لتوفير المياه للمناطق التي تغذيها المحطة في أحياء الشيخ رضوان والنصر وشمال معسكر الشاطئ شمال غرب المدينة.

كما وناشدت مصلحة مياه بلديات الساحل في بيان لها, المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية للضغط على الجانب الإسرائيلي لإدخال مادة انتيسكيلنت حتى تعود المحطة للعمل ولمنع توقف المحطات الأخرى التي من المتوقع توقفها خلال الأيام القليلة القادمة.