بلدية غزة تحذر من آثار توقف محطة تحلية المياه بسبب إغلاق المعابر

غزة – مصدر الإخبارية

حذرت بلدية غزة اليوم الاثنين من آثار توقف محطة تحلية المياه شمال غرب غزة عن العمل، بسبب عدم دخول مادة “الانتي سكالانت” نتيجة استمرار إغلاق الاحتلال الإسرائيلي للمعابر التجارية.

وقالت البلدية في بيان لها إن الجهة المشغلة للمحطة أبلغتها بنفاد المادة المذكورة واللازمة لعمل المحطة، مما أدى لتوقفها بشكل كامل منذ مساء أمس الأحد.

وأوضحت أنها بدأت بإعادة تشغيل آبار المياه شديدة الملوحة والتي أغلقتها سابقاً، لتوفير المياه للمناطق التي تغذيها المحطة في أحياء الشيخ رضوان والنصر وشمال معسكر الشاطئ شمال غرب المدينة.

ولفتت إلى أن القدرة الإنتاجية لمحطة التحلية تبلغ 10 آلاف كوب من المياه المحلاة من مياه البحر يومياً، لكن أزمة انقطاع التيار الكهربائي أثرت على قدرة المحطة الإنتاجية بشكل سلبي، إذ تقلصت الكمية إلى النصف وبلغت 5 آلاف كوب يومياً.

وبينت أن المياه المنتجة من المحطة يتم ضخها وتوزيعها للمناطق المذكورة لتحسين جودة المياه بعد أن كانت تعاني من ملوحة المياه التي تنتجها الآبار، إلا أن توقفها تسبب بحدوث تغير في كمية ونوعية المياه الواصلة إلى منازل المواطنين وزيادة عدد الشكاوى الواردة للبلدية بهذا الخصوص.

في نفس الوقت حذرت بلدية غزة من تأخر عملية إعادة الإعمار واستمرار الحصار الإسرائيلي وإغلاق المعابر، داعية كافة المنظمات الإنسانية والدولية للتدخل العاجل لإعادة فتح المعابر وإدخال المواد اللازمة لتشغيل المحطة وكذلك المواد اللازمة لإعادة إعمار الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية والمرافق المدنية خلال العدوان الأخير قبل حلول فصل الشتاء، خشية حدوث كوارث وحالات غرق كبيرة حال لم يتم إعادة اعمار البنية التحتية.