الإيسيسكو تموّل عدد من المشاريع لصالح دولة فلسطين

رام الله_مصدر الإخبارية

قرر مجلس ادارة “إيسيسكو” منظمة العالم الاسلامي، الموافقة على تمويل حزمة مشاريع لصالح دولة فلسطين، والتي سيتم تنفيذها خلال النصف الثاني من 2021.

وجرى التوقيع بالاتفاق والتعاون مع اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم.

وأوضحت الايسيسكو أن الحزمة عبارة عن تسع مشاريع تغطي مجالات عمل المنظمة في التربية والعلوم والثقافة لفائدة كامل المواقع الجغرافية الفلسطينية في المحافظات الشمالية والجنوبية، والتجمعات البدوية.

وشددت على إعطاء أولوية واهتمام خاص لدعم مدينة القدس، لما تتعرض له من اعتداءات وانتهاكات ممنهجة من قبل الاحتلال الإسرائيلي في كل مناحي الحياة.

وأكد المدير العام لمنظمة “إيسيسكو” سالم بن محمـد المالك، حرص المنظمة على استهداف دعم القطاعات التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين، مشيرا إلى أن تبني هذه المشاريع من قبل “إيسيسكو” رسالة دعم للشعب الفلسطيني، في ظل الظروف التي تتعرض لها دولة فلسطين، خاصة مدينة القدس من اعتداءات متكررة تطال المقدسات الإسلامية والمسيحية، إلى محاولات طرد سكان وأصحاب المنازل في الشيخ جراح من بيوتهم، ومناطق أخرى في القدس.

وشكر رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير علي زيدان أبو زهري، “إيسيسكو”، على الاستجابة السريعة لاقتراحات المشاريع التي قدمتها دولة فلسطين لعام 2021، والتي تم العمل عليها عبر جهود مشتركة والتنسيق من خلالها مع الشركاء الرسميين من وزارات ومؤسسات حكومية ومؤسسات القطاع الأهلي ذات الاختصاص.