محمد اشتية يوضح أبرز الملفات التي سيناقشها مجلس الوزراء اليوم

رام الله- مصدر الإخبارية

قال رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية، إن مجلس الوزراء سيناقش تطوير بيئة ملائمة لزيادة الصادرات الخضراء، والاحتياجات الحكومية من المباني العامة، وقضايا متعلقة بحماية الطفولة.

وأوضح أنه سيناقش أيضاً، مشاريع للبنية التحتية في الاغوار وخلايا شمسية للمنشآت الصحية في قطاع غزة ، ومشاريع قوانين عديدة، إضافة الى تقارير حول الحركة السياسية والأوضاع المالية والصحية والأمنية، وقضايا تخص القدس وقطاع غزة.

وحمل اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الغضنفر أبو عطوان المضرب عن الطعام منذ 62 يوما ونطالبها بسرعة الإفراج عنه.

ووجه رئيس الوزراء اشتية بالتحية لأهالي بيتا الذين تمكنوا بصبرهم وصمودهم وتضحياتهم من إجبار المستوطنين على الرحيل عن أرضهم في جبل صبيح.

ولفت اشتية إلى أن إقدام المستوطنين على قتل الشاب محمد فريد حسن، من قرية قصرة، ونتقدم من ذويه بخالص العزاء.

وبخصوص المتعلق بالطفرة الجديدة لفيروس كورونا ، قال اشتية :” مع تزايد نُذر تفشي الفايروس المتحور “دلتا” فإنني أدعوكم إلى مواصلة التقيد بارتداء الكمامات، ومراعاة التباعد الاجتماعي، وتلقي المطاعيم حفاظًا على سلامتكم وسلامة مجتمعكم.

وأوضح أن الحكومة الفلسطينية اتخذت تدابير احترازية على المعابر لمنع تفشي المتحور الجديد.

وفي الشأن الداخلي الفلسطيني، قال اشتية إن: “كرامة الانسان الفلسطيني من كرامة الوطن وحقه في الحياة والحرية، وهو حق مقدس تحثنا عليه الشرائع السماوية وتكفله الأنظمة والقوانين المحلية والعالمية، وسنقوم بمراجعة أية إجراءات شكلت انتقاصًا من هذا الحق، أو مسّت به”.

وقال: “أقول للأخوات الصحفيات نجلاء وفاتن وشذى إنني استمعت إلى شكواكن وأعدكن بأن ما حدث لن يتكرر، وعلينا جميعًا أن نتصرف ضمن إطار القانون”.

وتابع اشتية “رجل الأمن الفلسطيني هو ابننا وأخينا وابن قريتنا ومخيمنا ومدينتنا، علينا أن نقدر جهده ونعزز قدراته بعقيدته الوطنية الراسخة المبنية على حب الوطن وحماية أهله”.