نشطاء يغردون للمطالبة بالإفراج عن الحقوقي فريد الأطرش من سجون الاحتلال

رام الله- مصدر الإخبارية

شارك نشطاء ومغردون عبر منصات التواصل الاجتماعي في حملة إلكترونية نشر خلالها تغريدات ومنشورات تطالب بالإفراج عن المحامي فريد الأطرش أحد النشطاء الحقوقيين في فلسطين، ومدير مكتب الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في منطقة جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وليلة أمس اعتقلت قوات الاحتلال، المحامي الأطرش أثناء مروره على حاجز “الكونتينر” شمال شرق بيت لحم.

وبحسب ما قاله فارس الأطرش وهو شقيق الناشط فريد على صفحته على “فيس بوك”، إن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه الناشط فريد على حاجز “الكونتينر” أثناء عودته من رام الله الساعة الواحدة والنصف من بعد منتصف الليلة الماضية.

وناشد شقيق المعتقل المؤسسات الحقوقية والدولية بالتدخل الفوري للإفراج عن الناشط الأطرش.

وفي نفس السياق، طالبت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان سلطات الاحتلال بالإفراج الفوري عنه وتحملهم المسؤولية عن وضعه الصحي.

وقالت إنها تواصلت مع العديد من الجهات الدولية، بما في ذلك الصليب الأحمر ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان للتدخل للإفراج عنه.

تفاعل على منصات التواصل مع قضية فريد الأطرش

الخبير الحقوقي مصطفى إبراهيم غرد قائلاً “الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الزميل فريد الأطرش المدافع عن حقوق الإنسان والمعتقل لديهم من الأمس”.

وكتب الناشط محمود الطويل عبر حسابه في موقع تويتر “العربدة الإسرائيلية تطال مدير مكتب الهيئة المستقلة لحقوق الانسان “ديوان المظالم” في جنوب الضفة الغربية المحامي فريد الأطرش”.

أما الناشط محمد الهابي فقد كتب عبر حسابه “في بلدي الرأي جريمة والفكر حرام.. اعتقال مدير مكتب الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في الجنوب المحامي فريد الأطرش”.

أما المغردة عفاف محمد فقد كتبت: “عدوانية الاحتلال تتصاعد ضد الفلسطينيين وتتجاوز الخطوط الحمراء باعتقالاتها التعسفية.. المحامي فريد الأطرش نموذجاً”.

من جهته عبّر الناشط محمد العويني عن غضبه إزاء حادثة اعتقال الأطرش وكتب “الحق في #الحرية_والتعبير يُصدم بممارسات الاحتلال التعسفية، وبفعل ممارساته حقوق الإنسان في #فلسطين إلى الهاوية”.

وعبر حسابه في تويتر كتب الشاب خالد عمر “مرة سلطة ومرة جيش، اعتقال السلطة لمهند كراجة واعتقال الاحتلال لفريد الأطرش. الحرية للجدعان”.

وقالت الشابة ريهام في تغريدة نشرتها “قلق وتوتر وسط العائلة من استمرار اعتقال المحامي فريد الأطرش بمكان مجهول.. #الحرية_لفريد”.

ومن جانبه كتب المغرد بشار السالوت “الحرية للمحامي فريد الأطرش المدافع عن حقوق الإنسان والمعتقل في سجون سلطات الاحتلال الإسرائيلي”.