مصر: تأجيل محاكمة الإعلامي عمرو أديب في قضية محمد رمضان

وكالات – مصدر الإخبارية

قررت محكمة جنح الشيخ زايد في مصر، تأجيل موعد محاكمة الإعلامي عمرو أديب، في “سب وقذف” الفنان، محمد رمضان، لجلسة 17 يوليو الجاري.

وفي تفاصيل الدعوى طالب محمد رمضان بتعويض قدره مائة ألف وواحد جنيه، عن الأضرار التي لحقت به جراء هجوم أديب عليه في حلقة من برنامجه “الحكاية”، حيث انتقده عقب نشره لفيديو “الفلوس” عقب خسارته قضية الطيار أشرف أبو اليسر.

وجاء في الدعوى أن المعلن إليه الأول، الإعلامي عمرو أديب، استغل وظيفته كإعلامي وخالف ميثاق العمل فأراد أن يحقق لنفسه سبقا صحفياً إعلامياً وشهرة زائفة، فقام بتوجيه عبارات وألفاظ وسب وقذف وتشهير وتهديد للطالب وبث ذلك من خلال منصته الإعلامية.

كما قالت الدعوى إن الإعلامي عمرو أديب قصد مما قام به النيل من سمعة وشرف وإهانة عائلة محمد رمضان وأخذ يتناول موضوعاً عاماً بصفة شخصية، وأباح لنفسه تجريح الطالب وسبه وسب عائلته.

وكان رمضان نشر فيديو وهو في حمام السباحة ويقوم بنثر النقود من حوله، وذلك بعد قرار التحفظ على أمواله بحكم قضائي بسبب أزمته مع الطيار الذي توفي قبل أن يأخذ التعويض الذي أقرته له المحكمة، وذلك بعد فصله من عمله بسبب نشر محمد رمضان صورة له وهو بكبينة طائرة كان يقودها الطيار أشرف أبو اليسر.

وتوفي الطيار أشرف أبو اليسر، صاحب الأزمة الشهيرة إثر تعرضه لأزمة قلبية وذلك بعد الضغوط التي تعرض لها، والتي أثرت على صحته، وفق ما ذكرت المواقع الإخبارية المصرية.