كحيل يكشف تفاصيل اجتماع لجنة الانتخابات بالرئيس عباس

رام اللهمصدر الإخبارية

كشف هشام كحيل نائب رئيس لجنة الانتخابات المركزية، صباح اليوم الاثنين، تفاصيل اجتماع رئيس السلطة محمود عباس، مع رئيس لجنة الانتخابات المركزية، حنا ناصر، أمس في رام الله.

وأكد في تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية: أن ناصر أطلع عباس على تقييم لجنة الانتخابات المركزية، بعد اطلاعه على كافة الردود التي استجابت، والرسالة التي سلمتها حماس الفترة الماضية، حول ملف الانتخابات.

وأضاف: رئيس اللجنة، أبلغ عباس موافقة الفصائل على رؤيته بشأن إجراء الانتخابات، والرئيس يوجه بوصلته لإتمام كافة الجهود من أجل إجراء الانتخابات في القدس.

وتابع: أن تقييم ما تم بذله خلال الفترة السابقة بشأن إجراء الانتخابات العامة، إيجابي، وكافة الفصائل وافقت على البنود التي ذكرها عباس في رسالته، حول رؤيته لإجراء العملية الانتخابية.

وتابع: الأمر جاهز لأن يستكمل الرئيس عباس كافة المتطلبات والإجراءات، لضمان إجراء العملية الانتخابية، مشيراً إلى أن”جبهتنا الداخلية موحدة لإجراء الانتخابات، ولا يوجد عائق لإجرائها في الضفة وغزة، ويبقى موضوع القدس، هو العائق الوجيد حتى الآن”.

من جانبه قال ماجد الفتياني أمين سر المجلس الثوري ان كافة الجهود التي تبذل حالياً وبعد موافقة الفصائل لتذليل العقبات لاجراء الانتخابات في القدس.

واشار الى ان اجراء اتصالات مع الاتحاد الاوروبي لإجراء الانتخابات في القدس لأهميتها ، فلا يمكن ان تجرى الانتخابات دون القدس ، مشدداً على ضرورة تذليل العقبات لكي تجري الانتخابات في كافة المناطق.

واستقبل عباس مساء الأحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، وذلك في إطار اللقاءات المتواصلة فيما بينهما لتذليل جميع العقبات أمام إجراء الانتخابات العامة.وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية “وفا”.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية سلمت رد حركة حماس بالموافقة على المشاركة بالانتخابات العامة الى الرئيس عباس في 27/ 11/2019.