تنديداً بمقتل الناشط نزار بنات.. وقفات في الخليل والقدس مطالبة بمحاسبة القتلة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

خرج مواطنون في الخليل والقدس المحتلة اليوم الجمعة، في وقفات تنديداً باغتيال الناشط السياسي نزار بنات، ورفضاً لسياسة القتل والاعتقال السياسي وقمع السلطة للمظاهرات السلمية.

وأكد المشاركون في الوقفات التي انطلقت بعد صلاة الجمعة من مسجد الحسين في الخليل وفي باحات المسجد الأقصى، رفضهم لحالة القمع المستمرة التي تمارسها أجهزة أمن السلطة، وطالبوا بمحاسبة مرتكبي الجريمة.

في حين حمّل المشاركون المسؤولية عن اغتيال نزار بنات وما تلالها من حالة قمع وإرهاب للمواطنين للرئيس محمود عباس.

وهتف المتظاهرون هتافات غاضبة منددة باغتيال الأجهزة الأمنية للناشط بنات، وتطالب بمحاسبة المسؤولين القصاص من الجناة، ورفعوا لافتات تطالب برحيل عباس وتستنكر قمع الأجهزة الأمنية للتظاهرات السلمية.

ودعا الحراك الوطن المندد باغتيال بنات في وقت سابق للمشاركة في “جمعة العدالة” في الخليل ورام الله، عقب صلاة الجمعة رفضاً لسياسة قمع الحريات وتكميم الأفواه واغتيال المعارضين وملاحقتهم.

وأعلنت الشرطة اليوم أنه تم إحالة 14 شخصاً للقضاء، تمهيداً لاستكمال إجراءات الاستجواب في قضية مقتل الناشط نزار بنات.

وقال المفوض السياسي العام، المتحدث باسم الأجهزة الأمنية اللواء طلال دويكات، في تصريح صحفي إنه “ومنذ استلام رئيس القضاء العسكري لتقريري لجنة التحقيق والنيابة المدنية في قضية المرحوم نزار بنات، تواصل النيابة العسكرية تحقيقاتها وفق القانون الفلسطيني، حيث تم إحالة 14 شخصاً “أفراد الدورية” للقضاء، تمهيداً لاستكمال إجراءات الاستجواب حسب الأصول”.

وأشار إلى أنه تم الاستماع إلى شهادات عائلة المرحوم نزار بنات، الذين قدموا كل ما لديهم من تفاصيل تتعلق بالحادثة.

وأكد دويكات أن التحقيقات ستستمر حتى يتم تقديم لوائح اتهام بحق الأشخاص حسب الأصول القانونية، وصولا إلى إجراء محاكمة عادلة، التزاما بالمبادئ والأسس المعمول بها دوليا.