الصحة الإسرائيلية: الموجة الرابعة لفيروس كورونا بدأت بالتفشي

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن الموجة الرابعة لفيروس كورونا بدأت بالتفشي، وذلك عقب تسجيل أكثر من 300 إصابة جديدة بالفيروس خلال يوم أمس، كما تجاوز عدد الإصابات الإجمالي أكثر من 2000 إصابة مؤكدة حالياً.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” نقلاً عن مسؤولين في وزارة الصحة الإسرائيلية، أن “وتيرة انتشار الفيروس تدل بوضوح على أننا في بداية موجة أخرى، وعلينا نقل الرسالة إلى الجمهور، ومفادها أنه إذا استمر الاستخفاف، سنجد أنفسنا عائدين بأشهر كثيرة إلى الوراء، بالرغم من التطعيمات”.

ويظهر ارتفاع في جميع المؤشرات، التي تتلاءم مع مميزات موجة انتشار أخرى للفيروس، باستثناء حقيقة أنه لم تُسجل وفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا منذ يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي.

وصرحت مسؤولة في وزارة الصحة الإسرائيلية للصحيفة العبرية: “الأعداد ترتفع بشكل واضح، واعتمدنا على التطعيمات لكننا لا نزال غير متأكدين بأن التطعيمات ناجعة مثلما كانت قبل عدة أشهر، وقبل انتشار طفرة دِلتا (الهندية) في إسرائيل. وليس بإمكاننا قول ذلك بشكل نهائي”

وأكدت بأن الموجة الرابعة لفيروس كورونا في بدايتها، وأن ذلك يمكن رؤيته في جميع المؤشرات، وأنه ينبغي العمل بسرعة وبحزم من أجل محاولة لجمها.

وأضافت أن “الكلام ليس كافياً، وعلينا القيام بخطوات واضحة: تطبيق الحجر الصحي ووضع الكمامات، ومنع التجمعات وإعادة الشارة الخضراء، رغم أن نجاعتها في حالة تناقل العدوى للذين تلقوا التطعيم محدودة. وإذا لم نفعل ذلك، سيكون هنا آلاف المرضى خلال أسابيع معدودة”.