ماليزيا تتبرع بمليون دولار لتطوير مقرات الدفاع المدني بغزة

غزة _ مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الداخلية والأمن والوطني في غزة, اليوم الخميس, عن توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة “أحباء غزة ماليزيا”،وتبرعها بقيمة بمليون دولار لتطوير مقرات الدفاع المدني بغزة.

وحضر توقيع مذكرة التفاهم كلٌ من اللواء ناصر مصلح وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني، ومدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء محمود أبو وطفة، ومدير عام الدفاع المدني اللواء زهير شاهين، ورئيس مؤسسة “أحباء غزة ماليزيا” محمد قمر الزمان، وأعضاء مجلس الدفاع المدني، وأعضاء لجنة المشاريع.

وأوضح وكيل وزارة الداخلية ناصر مصلح, أنّ المشروع يشمل توريد معدات إطفاء وإنقاذ وإسعاف، وشراء أربع مركبات للإطفاء وسيارة إسعاف واحدة، كذلك إنشاء مركز للدفاع المدني في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.

وبيّن مصلح  أهمية مركبات الإطفاء والإنقاذ في كونها عصب عمل الدفاع المدني، معتبرًا أن تنفيذ المشروع جاء في وقته المناسب بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد اللواء مصلح أن دعم مؤسسة أحباء غزة ماليزيا للدفاع المدني سيكون له الأثر الكبير في تحسين قدراته وإمكاناته، مما يُحسّن الخدمة المقدمة للمواطنين.

كما وأثنى اللواء مصلح بالموقف الماليزي الداعم للشعب الفلسطيني، وقال إن الدفاع المدني بحاجة كبيرة لمثل هذه المشاريع التي تدعمه بمعدات وسيارات الإطفاء، وإنشاء المراكز.

بدوره، أعرب اللواء أبو وطفه عن شكره لمؤسسة أحباء غزة ماليزيا والشعب الماليزي وحكومته، مشيراً إلى دورهم في تقديم المساعدة للشعب الفلسطيني المتواصل, الأمر الذي يساهم في رفع الكفاءة والأداء للمحافظة على أرواح ومقدرات المواطنين