حماس تعلن انعقاد لقاء وطني يضم الفصائل الفلسطينية ببيروت

لبنان- مصدر الإخبارية

قال رئيس مكتب العلاقات الوطنية في حركة المقاومة الإسلامية حماس حسام بدران إنه تم انعقاد لقاء وطني ضم الفصائل الفلسطينية ببيروت؛ لتعزيز انتصار شعبنا ومقاومته في معركة “سيف القدس.

وأوضح في تصريح صحفي صدر عنه، أنه انعقد في العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الأول من تموز 2021 لقاء وطني ضم الفصائل الفلسطينية، وذلك في إطار زيارة الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة إلى لبنان لتعزيز انتصار شعبنا ومقاومته الباسلة في معركة “سيف القدس”، والتي شكّلت تطورًا نوعيًا ونقلة استراتيجية في كفاحنا الوطني ضد المشروع الصهيوني الغاصب.

وأضاف بدران أنه قد تم تداول المجتمعون في اللقاء أسباب وتطورات معركة “سيف القدس” وتداعياتها على القضية الفلسطينية وصراعنا مع العدو الصهيوني، وأولويات العمل في المرحلة القادمة، وتأسيسًا على هذا الانتصار وبما يحقق أهداف الشعب الفلسطيني الوطنية الكبرى.

وولفت إلى أنه توقف المجتمعون أمام مبادرة المقاومة الفلسطينية في الرد على جرائم الاحتلال الصهيوني ومخططاته لتهويد القدس
والاستيلاء على المقدسات والأحياء فيها، ما يؤكد أن شعبنا الفلسطيني لن يقف في محطة انتظار الفعل، بل يعمل بشكل مباشر لحماية حقوقه الوطنية، واستعادة ما احتله العدو من أرضه.

وبحسب البيان فقد توقف المجتمعون أمام الصورة الرائعة لوحدة شعبنا في مواجهة الاحتلال من الداخل في القدس وغزة والضفة وأراضي 48، وفي الخارج في مخيمات اللجوء وفي الشتات، دفاعًا عن القدس بكل ما تمثل، والتفافًا حول المقاومة ما يؤكد أن الشعب الفلسطيني وبعد ثلاثة وسبعين عامًا من الاحتلال، ورغم كل مؤامرات ومكائد العدو لتقسيمه أو سلخ هويته، لا يزال شعبًا واحدًا متمسكًا بهويته وحقوقه الوطنية.