الاحتلال يزعم إحباط إدخال الأطنان من السكر إلى قطاع غزة

غزة_ مصدر الإخبارية

أعلن موقع واللا العبري، اليوم الخميس، أن الجهات الأمنية للاحتلال الإسرائيلي، قامت بإحباط إدخال مئات الأطنان من السكر إلى قطاع غزة.

وأوضح موقع والا العبري أنّ إحباط إدخال الأطنان من السكر لغزة جاء نتيجة محاولة حماس شرائها عبر أحد التجار بهدف استخدام أموال بيعها لصالح جناحها العسكري.

وزعم الموقع، أن شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وبمشاركة وزارة الأمن, تمكنت من اكشاف نشاطاً من قبل  حماس وصفوه “بالمشبوه” للالتفاف على أجهزة الأمن الإسرائيلية، من خلال شراء بضائع باسم أحد التجار الكبار العاملين في مجال الاقتصاد في قطاع غزة، ومن ثم بيع هذه البضائع في القطاع وتحويل العائدات المالية لتلك البضائع للجناح العسكري لحركة حماس.

وأضاف الموقع, ولذلك تم منع وصول تلك الكمية إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، وتم مصادرتها بموافقة من وزير الجيش بيني غانتس.

وقال الموقع إنه كانت أخر عملية لإدخال بضائع كانت شحنة سكر ستدخل القطاع عبر معبر كرم أبو سالم، ووافق وزير الجيش الإسرائيلي بيبي عانتس على قرار بمصادرتها جميعاً بعد إجراء تدقيق أمني لها.

وادعى الموقع أن هذه ليست المرة الأولى التي تحاول فيها حماس جلب مواد أساسية للقطاع بهدف الاستفادة منها لتمويل نشاطاتها العسكرية.

وكان الاحتلال قد فرض الأسبوع الماضي شروطاً تعجيزية على المزارعين تتمثل برفع عمق منتج البندورة، وهو ما رفضه المزارعون ووزارة الزراعة، وعلى إثر الأمر أوقفوا تسويق منتجاتهم لأسواق الضفة، بالإضافة لمنع الاحتلال لصادرات القطاع لأكثر من 50يوماً على التوالي.