فوائد تناول قشر ثمرة المانجو لجسم الإنسان

صحة وجمال _ مصدر الإخبارية 

تعد المانجو من المصادر المهمة للعديد من العناصر الغذائية فهي تحتوي على فيتامين أ ، ج ، ك، حمض الفوليك، المغنيسيوم، الكولين، البوتاسيوم، وأيضًا أثبتت الدراسات مدى فاعلية وفوائد قشر المانجو.

وعادة ما يتم رمي قشور المانجو ولكن وفق دراسات حديثة أكدت أن حتى قشرها مليئة بالمركبات النباتية والألياف ومضادات الأكسدة التي قد تمنع العديد من الأمراض بل وتبطئ الشيخوخة، وذلك وفقًا لموقع only my health.

 الفوائد الصحية لقشر المانجو

يساعد في منع الأمراض فقشر المانجا تقلل الفيتامينات والكاروتينويد والبوليفينول من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطانات، لاحتوائها على مضادات الأكسدة والمركبات النباتية، وجد أن قشور المانجو فعالة في الأمراض التالية:

1.السرطان

لاحتواء قشر المانجو على مضادات الأكسدة ومضاد للسرطان كسرطان الرئة والقولون والثدي والدماغ والحبل الشوكي.

2.أمراض القلب:
لاحتواء قشور المانجو على الألياف التي تقي من مشاكل القلب وفقًا لدراسة هارفارد، فإن أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بالألياف لديهم خطر أقل بنسبة 40٪ للإصابة بأمراض القلب.

3.يساعد على إنقاص الوزن لأنها تساعد في التحكم في مستوى السكر في الدم لاحتوائها على هرمون اللبتين.

4.يحسن الهضم والمناعة
قشور المانجو مليئة بالألياف وتعتبر جيدة لصحة الجهاز الهضمي، لديهم أيضًا مركبات تساعد في تنظيم الجوع، وهي غنية بفيتامين A و C ونسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعزز مناعة الجسم.

5.يبطئ الشيخوخة
تحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على إبطاء عملية الشيخوخة، كما وجد فريق من الباحثين في الولايات المتحدة الأمريكية أن تناول نوع معين من المانجو يمكن أن يساعد في الواقع في محاربة التجاعيد لدى النساء وجعل بشرتهن متوهجة.

سلبيات تناول قشر المانجا

  • قد يسبب الحساسية لاحتوائها على مركب يسمى urushiol والذي يمكن أن يؤدي إلى رد فعل تحسسي، وطفح جلدي
  •  مشكلات في التنفس كرد فعل سلبي من تناول اليوروشيول.