الطفرة الهندية فلسطين

بعد وصول الطفرة الهندية فلسطين تسجل وفاتين و121 إصابة جديدة بكورونا

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة مي الكيلة، اليوم الخميس، عن تسجيل وفاتين، و121 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، و117 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الماضية في فلسطين.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة خلال التقرير اليومي للحالة الوبائية في فلسطين، إن الوفاتين الجديدتين سجلتا على النحو التالي: جنين (1)، قطاع غزة (1).

وأوضحت أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: الخليل (9)، جنين (3)، طولكرم (1)، نابلس (1)، رام الله والبيرة (1)، قطاع غزة (108)، لافتة إلى أنه تم إجراء 2448 فحصاً.

ولفتت إلى أن حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: الخليل (2)، طولكرم (1)، نابلس (9)، رام الله والبيرة (2)، ضواحي القدس (1)، سلفيت (1)، طوباس (1)، موضحة أن نسبة التعافي من الفيروس في فلسطين بلغت 98,2%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.7%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

وبينت وزيرة الصحة وجود 8 مصابين في غرف العناية المكثفة، بينهم مصابان على أجهزة التنفس الاصطناعي، فيما يعالج في مراكز وأقسام “كورونا” في مستشفيات الضفة 14 مصابا.

وحول المواطنين الذين تلقوا الطعومات المضادة للفيروس، بلغ عددهم الإجمالي في الضفة الغربية وقطاع غزة 509,712، بينهم 368,532 تلقوا الجرعتين من اللقاح.

وأعلنت وزارة الصحة في فلسطين الأربعاء تسجيل 20 إصابة جديدة ب الطفرة الهندية لفيروس كورونا في محافظات الضفة المحتلة، وذلك بعد إجراء الفحص الخاص بالطفرة لمجموعة من العينات الإيجابية التي تم جمعها، ما يرفع مجمل الإصابات المكتشفة إلى 22 إصابة.

وقالت وزيرة الصحة إن الإصابات المكتشفة بالطفرة الهندية توزعت في محافظات الضفة وهي: رام الله والبيرة، وأريحا والأغوار، وطولكرم، والخليل، ونابلس، وسلفيت، وقلقيلية، إضافة إلى ضواحي القدس.

ودعت الكيلة المواطنين لسرعة التسجيل في المنصة الإلكترونية لحجز مواعيد تلقي لقاح “كورونا”، مضيفة أنه وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن غالبية المطاعيم المستخدمة حاليا تحد من الإصابة بالفيروس، وإن لم تمنع الإصابة به فإنها على الأقل تمنع ظهور الأعراض الخطيرة.

وأضافت: “على المواطنين المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والسرطانية والطواقم الطبية، الذين لم يتلقوا اللقاحات إلى الآن، أن يتوجهوا بأسرع وقت إلى مراكز التطعيم لأخذ اللقاح المضاد للفيروس”.