مصادر: وفد الاحتلال في القاهرة أفشل جولة المحادثات لصفقة تبادل أسرى

وكالات – مصدر الإخبارية

ذكرت صحيفة أن الوفد الإسرائيلي في العاصمة المصرية القاهرة أفشل جولة جديدة من المحادثات التي رعتها مصر لمحاولة التوصل لاتفاق مبدئي، بشأن الخطوط العريضة للتوصل لصفقة تبادل أسرى.

وأوردت صحيفة القدس عن مصادر قولها إن الحكومة الاحتلال الإسرائيلي الجديدة تتمسك بالمطالب التي كانت تتمسك بها الحكومة السابقة، والتي تتعلق بربط ملف إعمار غزة بصفقة التبادل، وهو ما ترفضه حركة حماس.

وقالت قناة ريشت كان العبرية إن الوفد الإسرائيلي الذي يرأسه يارون بلوم منسق شؤون الأسرى والمفقودين عاد من القاهرة إلى “تل أبيب”، بعدما أبلغ وفد حماس عبر الوسيط المصري أنه لن يكون هناك تهدئة طويلة الأمد بغزة بدون حل قضية الأسرى والمفقودين الإسرائيليين.

اقرأ أيضاً: اجتماع مرتقب للكابينيت الإسرائيلي بشأن صفقة تبادل أسرى

وتابعت القناة أن الاحتلال يعول على أن تضغط مصر على قيادة حماس لإبداء مرونة في هذا الملف، وأنه يمكن للقاهرة أن تستخدم ما تمتلكه من أدوات لم تستخدمها بعد من أجل هذا الهدف.

ولفتت المصادر إلى أن الجهود المصرية بهذا الصدد ستتواصل رغم العقبات الكبيرة التي تواجهها في ظل شروط كل طرف للتوصل لاتفاق بشأن صفقة التبادل.

وبينت أن هناك جهود من أطراف أخرى منها الأمم المتحدة وألمانيا وكذلك قطر، من أجل دفع نجاح هذه الجهود التي تهدف لإعادة الهدوء التام بغزة وتحسين الوضع الاقتصادي فيها.

ووصل وفد إسرائيلي ووفد من حركة حماس الثلاثاء للعاصمة المصرية للقاهرة، لبحث إمكانية التوصل لاتفاق مبدئي بشأن الخطوط العريضة للتوصل لصفقة تبادل أسرى.