الاقتصاد العالمي خسر 4 تريليونات دولار نتيجة تأثير كورونا على السياحة

واشنطن -مصدر الإخبارية:

قال تقرير دولي ،اليوم الخميس، إن تدهور القطاع السياحي العالمي بسبب جائحة كورونا كبد الاقتصاد العالمي خسائر مالية بقيمة 4 تريليونات دولار أمريكي.

وأوضح التقرير الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، أن الانعكاسات السلبية لجائحة كورونا على السياحة لا زالت مستمرة وسط التحذيرات الحالية من موجة رابعة من الفيروس.

وبين التقرير أن الـ 4 تريليونات دولار خسرها الاقتصاد العالمي خلال عامي 2020و2021 فقط نتيجة الانهيارات السريعة للسياحة الدولية.

وعمدت دول العالم خلال العامين 2020و2021 على فرض عدد كبير من الإجراءات الاحترازية والاغلاقات لمواجهة موجات تفشي الوباء، تضمنت وقف الرحلات السياحية العالمية، وإغلاق الفنادق والمطاعم وتسريح العاملين فيها، وتقييد حركة الأفراد بين المدن والمناطق.

وتخوض دول العالم معركة للتعايش مع جائحة كورونا، والعودة للممارسة النشاطات الاقتصادية بوضعها الطبيعي، في وقت تجري عمليات تطعيم واسعة حول العالم بلقاحات مضادة للفيروس، وسط استمرار الإجراءات الاحترازية من وقت لأخر، وفرض الالتزام باستخدام المعقمات والكمامات في مناطق العمل والأماكن العامة.

ولا يزال أكثر من 30% من وجهات السفر حول العالم مغلقة، وتصل في وقت ذروة موجات الفيروس لما يزيد عن 80%، فيما تحاول دول العالم الوصول لسياحة مستدامة هدفها التقليل من خسائر وسلبيات الجائحة، لاسيما مع فقدان حوالي 120 مليون شخص يعملون في القطاعات السياحة لأعمالهم بفعلها، وتوقعات عدم تعافي السياحة الدولية في العام 2022.