التنمية الاجتماعية 2022- الاتحاد الأوروبي - مخصصات الشؤون الاجتماعية

صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية عبر الصراف اليوم وغداً عبر البنوك (رابط استعلام)

رام اللهمصدر الإخبارية

من المقرر أن يتم صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة المحتلة، مساء اليوم الاثنين عبر الصراف الآلي وغداً الثلاثاء عبر البنوك، وفق ما أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية سابقاً.

وأعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، أن مخصصات الأسر الفقيرة المستفيدة من برنامج التحويلات النقدية شيكات الشؤون الاجتماعية ستصرف يوم الثلاثاء المقبل في المحافظات الشمالية والجنوبية على حد سواء.

رابط الاستعلام الجديد لفحص شيكات الشؤون الاجتماعية لشهر ديسمبر

وأضاف مجدلاني في تصريح صحفي تلقت مصدر الإخبارية نسخة عنه صباح اليوم أن هذه الدفعة تشمل 104,634 أسرة بمبلغ إجمالي 124 مليون شيقل.

وذكر أن عدد الأسر المستفيدة في قطاع غزة نحو 70 ألف أسرة والباقي في الضفة الغربية.

أما بخصوص توزيع المبالغ المالية، أشار مجدلاني أن مجموع مخصصات الأسر من قطاع غزة من هذه الدفعة تبلغ 94 مليون شيقل، والمبالغ المخصصة للضفة الغربية نحو 30 مليون شيقل.

وأضاف أنه تمت إضافة 2000 أسرة جديدة ستستفيد للمرة الأولى من برنامج التحويلات النقدية “الشؤون” ، منها 1500 أسرة في قطاع غزة و500 أسرة في الضفة الغربية.

وبين مجدلاني أنه تم حجب الأسر التي تبين عدم استحقاقها للمساعدة سواء بسبب تحديث البيانات أو بسبب وجود مخصص مالي آخر للأسرة أو وجود ملفات ضريبية.

وتابع أنه “على الرغم من استمرار الأزمة المالية للحكومة بسبب الإجراءات الإسرائيلية باقتطاع الأموال، إلا أن الحكومة ملتزمة بصرف مخصصات الأسر الفقيرة وملتزمة بانتظام صرفها رغم كل المعيقات”.

وأشار مجدلاني إلى أن نسبة مساهمة الحكومة الفلسطينية في هذه الدفعة بلغت 67% من اجمالي المبلغ.

وتوجه بالشكر إلى الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي على دعمهم لبرنامج التحويلات النقدية خصوصاً أن الاتحاد الأوروبي ساهم بنسبة 30% من اجمالي قيمة الدفعة.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version