فيديو| عن سبب تحذيرات أبو عبيدة الأخيرة.. هل سيُصبّ الزيت على النار؟

غزة – تقرير خاص- مصدر الإخبارية

عدّ أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، أن ما يحدث في المسجد الأقصى المبارك، مقدمةٌ وسببٌ لانفجارٍ قادمٍ في وجه الاحتلال الإسرائيلي، وصبٌّ للزيت على النار.

وغرد أبو عبيدة عبر قناته على تطبيق “تليجرام” ، مساء السبت، قائلاً :”إن ما حدث مؤخراً ويحدث في المسجد الأقصى المبارك من اعتداءاتٍ واستفزازاتٍ وممارساتٍ خطيرة ضد المصلين ورواد المسجد؛ لهي مقدمةٌ وسببٌ لانفجارٍ قادمٍ في وجه الاحتلال، وصبٌّ للزيت على النار، ويتحمّل العدو الصهيوني المسئولية الكاملة عن استمرارها، وإنّ صبرنا عليها لن يكون طويلاً”.

أبو عبيدة

عن سبب تغريدة أبو عبيدة

انتشر على منصات التواصل الثلاثاء المنصرم 3 ديسمبر 2019، مقطع فيديو أثناء تجمع عناصر من شرطة الاحتلال حول المواطنة الفلسطينية  منتهى أمارة أثناء أدائها للصلاة، ورغم محاولتهم سحلها قبل إنهاء الركعة الأخيرة، بقيت ثابتة على الأرض ترفع سبابة يدها اليمنى وتنهي التشهد والصلاة الإبراهيمية.

وفي لحظة إنهائها للصلاة، انفجرت غاضبة في وجه الشرطة غير آبهة بالاعتقال. وقالت لدى اقتيادها إلى مركز التحقيق “لن ننحني.. لن ننكسر.. الأقصى لنا..” إنهم سينهزمون وسيرحلون “وسنبقى إن شاء الله” ثم أردفت وقالت للشرطيتين اللتين تقتادانها “يلا زي العروس زفوني”.

ولدت منتهى أمارة عام 1973 في مدينة أم الفحم بالداخل الفلسطيني المحتل، وترعرعت في كنف أسرة متدينة وعائلة ممتدة تفانت في إعلاء كلمة الحق ونصرة المسجد الأقصى، فلم يكن غريبا عليها أن تسلك طريق الرباط وهي ابنة شقيقة شيخ الأقصى رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل رائد صلاح.

أنهت دراستها الإعدادية وتزوجت لاحقا بالشيخ محمد أمارة بقرية زلفة المجاورة لمدينتها، وكثفت منذ ذلك الحين زياراتها للمسجد الأقصى في تسعينيات القرن الماضي.

لم يمنعها الانغماس بمسؤوليات الأمومة مع أبنائها الستة من التوجه للقدس يومين في الأسبوع للرباط في المسجد الأقصى وأداء الصلوات الخمس في رحابه.

https://www.facebook.com/439828423540948/videos/2134561739976570/