اعتصام أمام معتقل عوفر تضامناً من الأسيرين المضربين أبو عطوان والطويل

رام الله – مصدر الإخبارية

اعتصم عدد من المواطنين ومسؤولين في القوى والفصائل، اليوم الأربعاء، أمام معتقل “عوفر” غرب رام الله، إسناداً للأسيرين الغضنفر أبو عطوان وجمال الطويل، الذين يخوضان إضراباً عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت منتهى الطويل زوجة الأسير جماس إن زوجها مضرب عن الطعام منذ 28 يوماً للمطالبة بالإفراج عن ابنته بشرى، التي تقبع منذ 8 أشهر في الاعتقال الإداري.

اقراً أيضاً: الأسير أبو عطوان يواجه احتمالات صحية خطيرة في مشفى كابلن

وبينت أن الأسير الطويل نقل قبل 3 أيام من عزل سجن “هشارون” إلى عزل سجن “ايالون” دون السماح للمحامي بزيارته حتى الآن دون أي مبرر.

ولفتت إلى أن المحكمة العليا للاحتلال ستعقد غداً الخميس، جلسة خاصة للنظر في ملف ابنتها بشرى.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، إن هذه الوقفة تؤكد أن الشعب الفلسطيني يقف متحداً إلى جانب الأسرى في سجون الاحتلال، خاصة الغضنفر أبو عطوان الذي دخل في مرحلة غاية في الخطورة، وأيضاً الشيخ جمال الطويل، وكذلك الأسرى القدامى والأسيرات والأطفال.

وأكد أبو يوسف على أن إرادة الأسرى المضربين لن تكسر وستبقى هاماتهم مرفوعة، وستظل الفعاليات الشعبية كالمسيرات والوقفات والاعتصامات تنظم نصرة لمطالبهم وحقوقهم في الحرية ورفض الاعتقال الإداري.

ويخوض الأسير الغضنفر أبو عطوان إضراباً عن الطعام منذ (57) يوماً احتجاجاً على اعتقاله الإداري، ويقبع في مستشفى “كابلن” الإسرائيلي، وسط تحذيرات من خطر وفاته بشكل مفاجئ، أو إصابته بالشّلل، أو تعرضه لمشكلة صحّية مزمنة.

كما يواصل الأسير جمال الطويل إضرابه عن الطعام لليوم الـ(28) على التوالي، رفضاً لاستمرار الاحتلال في اعتقال ابنته الصحفية بشرى إدارياً منذ تشرين الثاني / نوفمبر 2020.