عائلة بنات ترد على بيان وزير العدل حول نتائج التحقيق في وفاة ابنها

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت عائلة الناشط السياسي نزار بنات، أن تقرير لجنة التحقيق الحكومية مضلل، وادعائها استماع شهود من العائلة غير صحيح ولم يحصل.

وقالت العائلة في ردها على بيان وزير العدل في حكومة اشتية، حول اغتيال الناشط بنات: “إن حديث الوزير غير صحيح ونتحدى إن كانت اللجنة قد جلست مع أي فرد من عائلتنا ولو لثانية واحدة”.

وأكد غسان بنات شقيق نزار، أن اللجنة التي شكلتها حكومة اشتية للتحقيق في اغتيال شقيقه كل نتائجها مرفوضة.

وتابع غسان: “لا تعنينا نتائج اللجنة التي انسحب منها الجميع وفقدت ثلاثة من مكوناتها وفي مقدمتهم طبيب العائلة الذي أعلنا عن انسحابه من خلال مؤتمر صحفي، بالإضافة لانسحاب ممثل الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، ونقابة المحامين”.

ولفت إلى أن من تبقى في اللجنة هما الأطراف الحكومية، وزير العدل محمد الشلالدة، والآخر ممثلا عن الأمن “الاستخبارات” والأمن وهو المتهم في هذه القضية، حسب قوله.

وأردف بالقول: “إن الشلالدة بدأ حديثه بجملة وفاة نزار بنات، وهذا منافٍ للحقيقة وللوقائع ولتقرير التشريح الأولي للطب الشرعي الذي أكد أن ما حدث مع نزار ليست وفاة طبيعية، وإنما هي عملية اغتيال وإعدام وتمثيل شنيع بجثة شقيقه الشهيد نزار بنات، وعن سبق الإصرار والترصد”.

في نفس السياق طالبت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، بنشر نتائج لجنة التحقيق التي شكلتها الحكومة في اغتيال الناشط نزار بنات للجمهور، وذلك بعد أن أعلن أمس الثلاثاء، عن انتهاء عملها.

وطال عمار الدويك مدير عام الهيئة المستقلة وزير العدل كما وعد بأن يكون التحقيق شفافاً، وطالب بنشر التقرير للجمهور لأن قضية نزار بنات هي قضية رأي عام.

وأضاف الدويك: “كنا نتوقع بالحد الأدنى نشر نتائج التحقيق ونحن في الهيئة المستقلة سوف نستمر في تحقيقاتنا في القضية بشكل مستقل، ونشر النتائج للجمهور”.