بعد منعها بحجّة كورونا.. الاحتلال يسمح بزيارات الأسرى الشهر المقبل

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

صرحت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأربعاء، أنه سيتم ‎استئناف برنامج الزيارات العائلية للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت اللجنة في بيان لها أن زيارات الأسرى ستستأنف اعتباراً من 7 تموز/ يوليو المقبل، موضحة أن التسجيل للزيارات سيكون متاحاً لفردين من عائلة كل أسير.

ولفتت اللجنة إلى أنها على اتصال دائم بسلطات الاحتلال الإسرائيلي لضمان الاستئناف الكامل لبرنامج الزيارات العائلية، وفق ما كان معمولاً به قبل جائحة كورونا.

بدوره قال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر يحيى حول إن سلطات الاحتلال لم تحدد ما إذا كان القرار مخصص للعائلات التي لم تلقت التطعيم لفيروس كورونا فقط.

كخطوة احتجاجية أولية على استمرار إدارة سجون الاحتلال بوقف زيارات عائلاتهم، وذلك منذ بداية انتشار وباء (كورونا) في شهر آذار/ مارس العام الماضي.

وكان الأسرى قاموا بخطوات احتجاجية في وقت سابق وذلك بسبب استمرار إدارة سجون الاحتلال بوقف زيارات عائلاتهم، وذلك منذ بداية انتشار وباء كورونا في شهر آذار/ مارس العام الماضي.

وفي وقت لاحق أكد نادي الأسير أنه لم يعد هناك أي حجة لدى إدارة سجون الاحتلال، لاستمرار وقف الزيارات، خاصة أنّ غالبية الأسرى تلقوا اللقاح، وكذلك بالنسبة لعائلاتهم.

وبيّن النادي أن إدارة سجون الاحتلال تحاول منذ بدء جائحة كورونا أن تقوم بتحويل الإجراءات الاستثنائية المرتبطة في الوباء إلى إجراءات دائمة، لسلب المزيد من حقوق الأسرى، وترسيخ جملة من الانتهاكات بحقهم.