وزارة الأشغال تصدر رابطاً للاستعلام عن تسجيل الأضرار الجزئية

غزةمصدر الإخبارية

أطلقت وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة، اليوم الثلاثاء، منصة التسجيل الإلكترونية الموحدة ورابط تسجيل الأضرار؛ لتسهيل الاستعلام عن تسجيل الأضرار الجزئية، إثر العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وبينت وزارة الأشغال في بيان مقتضب نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك “، أن الرابط يحتوي على الأسماء التي سيتم زيارتها من قبل طاقم الوزارة.

وأوضحت الوزارة أنّ الأسر التي سيتم زيارتها من قبل موظفي الوزارة هي للأسر التي سجلت سابقا على رابط الوزارة المنشور سابقا.

مرفق رابط الاستعلام على تسجيل الاضرار الجزئية والأسماء التي سيتم زيارتها من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة:

رابط فحص الأضرار

كانت وزارة الأشغال العامة والإسكان قد أعلنت في وقت سابق، عن بدء التسجيل لأصحاب المنازل المتضررة جراء العدوان الأخير على قطاع غزة 2021، بالتنسيق مع مجموعة قطاع الإسكان والمؤسسات الشريكة في إعادة الإعمار وخاصة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين” UN”، ومؤسسة” UNDP”.

كما وأعلنت الأونروا عن تقييم أولي للأضرار التي لحقت بالمنازل ومساعدة نقدية خلال الفترة الانتقالية لأصحاب المنازل المدمرة كلياً والمنازل التي لحقت بها أضرار جسيمة.

وتم الانتهاء من تقييم ما إجماله 1,200 منزل على أساس المعلومات التي وردت إلى الأونروا من خلال بوابة وزارة الأشغال العامة والإسكان.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تعميم المعلومات على فرق الأونروا المتنقلة والبالغ عددها 25 فريقاً أو الفرق الثابتة البالغ عددها 35 والمنتشرة في جميع أنحاء قطاع غزة.

وأظهرت غالبية التقييمات نتائج أولية مفادها أن معظم المنازل المتضررة تقع في محافظات الشمال وغزة، وأن معظمها قد تضررت بشكل بليغ.