الدعاليس: نسعى لإنشاء شراكة حقيقية مع القطاع الخاص في غزة

غزة_ مصدر الإخبارية

أعلن رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي عصام الدعاليس، عن سعي الحكومة لإنشاء شراكة قوية بينها وبين القطاع الخاص، بهدف تطوير قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء عصام الدعاليس رئيس متابعة العمل الحكومي و د. رشدي وادي وكيل وزارة الاقتصاد ومحمد الفرا نائب رئيس متابعة العمل الحكومي وعوني الباشا وكيل وزارة المالية.

وبيّن الدعاليس خلال لقائه برؤساء وممثلي القطاع الخاص، جهود الحكومة التي تبذلها من خلال سعيها لتقديم مزيد من التسهيلات المختلفة لتشجيع الصناعات المحلية ودعمها بقوة.

ومن جانبه، أكّد وكيل وزارة الاقتصاد الوطني د. رشدي وادي، خلال كلمة له في اللقاء، أن قطاع غزة مر في ظروف استثنائية معقدة وأزمات متتالية بفعل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي التي تهدف لتدمير كل مقومات الاقتصاد الوطني.

وبيّن وادي أن الوزارة قامت بتقديم أكبر قدر من التسهيلات للتجار وأصحاب المنشآت الصناعية، موضحاً ذلك من خلال إعفاء الوزارة رسوم الترخيص الصناعي بنسبة 50% عن العام الحالي، واعفاءات عن السنوات السابقة تصل الى ما نسبته 100%.

مضيفا إعفاء المواد الخام الواردة للمصانع من الرسوم الجمركية، واعفاء أصحاب المشاريع الصغيرة التي تم انشاءها بدعم من الجمعيات الخيرية والمؤسسات من رسوم إقامة المنشأة وتجديدها مرة واحدة لمدة عام.

وأضاف أيضًا بأنه سيتم تسهيل إيصال التيار الكهربائي للمطاحن في محافظة رفح من خلال تقديم تسهيلات في عملية دفع المبلغ المستحق لصالح شركة توزيع الكهرباء.

وأضاف إلى أنه سيتم إعفاء المنتج المحلي المطابق للمواصفات من رسوم الفحص المخبري وغيرها الكثير من التسهيلات.

وطالب وادي بضرورة تشكيل لجنة للقضاء التجاري بالإضافة لضرورة اعفاء التجار الغارمين من الضرائب بخصم 50 %، وتقديم مزيد من التسهيلات للتجار والمصانع والقطاع الخاص.