فتوح يستنكر عمليات هدم المنازل بحي البستان في سلوان

رام الله – مصدر الإخبارية 

أصدر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح، اليوم الثلاثاء، بياناً استنكر من خلاله عمليات هدم المنازل والمنشآت التي تنفذها حكومة الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح هذا اليوم في منطقة حي البستان في سلوان شرقي القدس.

وقال فتوح “إن عمليات هدم المنازل وتشريد أصحابها جريمة حرب ضد الإنسانية، وتطهير عرقي، وتهجير قسري لمئات المواطنين في الشيخ جراح والبستان وبطن الهوى في القدس، والتي تهدف الى تهويد المدينة، وطمس الهوية الفلسطينية”.

كما حمل حكومة الاحتلال المسؤولية عن هذا “التصعيد الخطير ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، الذي لا يملك إلا الإرادة الصلبة، التي لا يمكن للاحتلال كسرها، وبصموده وثباته على أرضه، ستفشل جميع المؤامرات، من خلال التحامه وحشد كل طاقاته لدعم أصحاب البيوت المهددة، وتعزيز صموده”، وفق ما جاء في البيان.

وطالب فتوح المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى تحمل مسؤولياتها بحق ما يجري، والتدخل الفوري لوقف جرائم الاحتلال من هدم المنازل، وتشريد للمواطنين.

كما طالب بتوفير الحماية الدولية لشعبنا، ومحاسبة قادة الاحتلال من خلال المحكمة الجنائية، والمحافل الدولية.

وأكد أيضًا على أن الرئيس محمود عباس يتابع جرائم الاحتلال، ويواصل اتصالاته مع مختلف الأطراف ذات العلاقة لوقف المجازر والجرائم الإسرائيلية اليومية ضد شعبنا.