تمويل 19 مشروع صغير من قبل الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار

رام الله_مصدر الإخبارية

قررت الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار، تمويل 19 مشروعاً صغيراً بنظام القرض الحسن بمبلغ مالي بلغت قيمته 124,400 دولار، بحيث تبلغ قيمة متوسط التمويل للمشروع الواحد حوالي 6500 دولار.

وتنوعت مجالات عمل المشاريع الممولة، حيث شملت مشاريع صناعية مثل صناعة الأثاث والمنظفات والحلويات والمخللات، ومشاريع زراعية والتي شملت مزارع دجاج بياض ودفيئات زراعية، ومزارع طيور وزراعة فراولة.

بالإضافة للمشاريع الخدماتية التي شملت التصوير والإنتاج الإعلامي، والمشاريع التجارية فشملت محلات بيع الأحذية والبقالات واللحوم والمكتبات.

بدوره، أكّد علام غباين مدير عام الهيئة أن الزيارات الميدانية للمشاريع التي تقدمت في أبريل الماضي مستمرة، وأن هذه الدفعة التي وافقت الهيئة على تمويلها هي جزء من المشاريع التي تقدمت بطلبات تمويل خلال أبريل الماضي.

ونوه غباين إلى أن الإعلان عن استئناف استقبال طلبات التمويل مرة أخرى سيكون منتصف شهر يوليو 7 القادم، وأن التقديم سيكون من خلال منصة الكترونية.

يذكر أن الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار، تقدم قروض حسنة للمشاريع الصغيرة القائمة والجديدة بدون فوائد، وبنظام تقسيط ميسر يمتد من 30 حتى 60 شهر حسب قيمة مبلغ التمويل، مع وجود فترة سماح في بداية التمويل، وقد استفاد من خدمات الهيئة منذ بدء التمويل أكثر من 1400 مستفيد.

بالإضافة إلى أنها تعمل على تعزيز الاستثمار في فلسطين وتحسين البيئة الناظمة للأعمال وتحسين تنافسية فلسطين انسجاما مع أهداف الهيئة والخطط الحكومية والرؤيا نحو تعزيز مكانة فلسطين كمنطقة جاذبة للاستثمار ومصدر مزود للخدمات والمنتجات.