تقرير إحصائي: الاحتلال استهدف الصحفيين بغزة بشكل ممنهج متعمد

غزة- مصدر الإخبارية

خلص تقرير صدر اليوم، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت الصحفيين والمؤسسات الإعلامية بشكل ممنهج ومتعمد ومباشر خلال العدوان الأخير على غزة.

جاء ذلك في تقرير إحصائي أصدره مركز حماية لحقوق الإنسان يرصد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين والمؤسسات الإعلامية خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في مايو/2021.

ويتناول التقرير، سلوك قوات الاحتلال الإسرائيلي الممنهج والموجه ضد المؤسسات الصحفية الإعلامية المحلية والدولية العاملة في قطاع غزة خلال الفترة الممتدة من 10-21 مايو الماضي.

ويتضمن التقرير، توثيقاً إحصائياً مفصلاً مثبتاً بالإفادات والتحقيقات التي أجراها باحثوا المركز حول تعمد قوات الاحتلال استهداف صحفيين ومؤسسات إعلامية، وبين المركز من خلال التقرير أن قوات الاحتلال تعمدت طمس الحقائق وتغييب المجتمع الدولي عن الجرائم التي ترتكبها بحق المدنيين في قطاع غزة.

وخلص التقرير إلى أن تبجح قوات الاحتلال الحربي في جرائمها ضد الصحفيين والمؤسسات الإعلامية ما هو إلا نتيجة طبيعية لصمت المجتمع الدولي عن القيام بواجباته القانونية تجاه الشعب الفلسطينيين، وطالب المركز في تقريره، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف الانتهاكات لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المؤسسات الإعلامية والصحفيين.

وطالب المنظمات الدولية بشكل عام واللجنة للدولية لدعم الصحفيين بشكل خاص للعمل من أجل توفير الحماية للصحفيين والمؤسسات الإعلامية، والعمل على ملاحقة الاحتلال أمام القضاء الدولي.